المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

توقع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن تسجل مطارات الدولة معدلات نمو في الحركة الجوية بين 3 إلى 5% العام الجاري، وترتفع النسبة في مواسم الذروة.
وقال السويدي لـ «الاتحاد»، إنه مع استقرار أسعار النفط وتحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية يتوقع أن يعود قطاع الطيران الإماراتي إلى سابق عهده في النمو فوق 10% ، لكنه يحتاج لبعض الوقت، مؤكداً أن ذلك يعتمد على الأوضاع الاقتصادية العالمية حيث أن القطاع بالدولة يعتبر قطاعاً عالمياً يتأثر بالأوضاع الاقتصادية العالمية، والتحديات التي تؤثر على نمو القطاع دولياً.
وأضاف السويدي «نحن متفائلون بنمو القطاع بسبب قرب إكسبو 2020 إضافة إلى تحسن الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة التي أثرت على النمو بقطاع الطيران».
وسجلت مطارات الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري 207.9 ألف حركة جوية، في وقت بلغ عدد المسافرين عبر مطارات الدولة 32 مليون مسافر، بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.
وأشارت البيانات التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، إلى أن شهر مارس الماضي سجل أعلى معدل حركة جوية بواقع 73042 حركة، مقابل 72817 حركة في مارس العام الماضي.
وسجلت الحركة الجوية خلال شهر فبراير الماضي 63330 مقابل 64754 في فبراير من العام الماضي، في حين سجل شهر يناير الماضي 71613 حركة مقابل 73198 حركة في يناير من العام الماضي. وارتفع المعدل اليومي للحركة الجوية خلال مارس إلى 2356 حركة مقابل 2349 حركة في الفترة نفسها العام الماضي. وسجل شهر يناير أعلى حركة في المسافرين بواقع 11.3 مليون مسافر، يليه شهر مارس بواقع 10.8 مليون مسافر، ثم فبراير بواقع 9.7 مليون مسافر.

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

.All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here