المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة موّلت عمليات تجارية بقيمة تقترب من 10 مليارات دولار لمصر خلال الفترة من 2008 إلى 2018.

وأضافت نصر خلال احتفالية نظمتها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، يوم أمس، بمناسبة إتمام تمويل عمليات تجارية لمصر بقيمة 1.130 مليار دولا، إن النسبة الأكبر من التمويلات وجهت لأستيراد مواد بترولية وسلع تموينية للسوق المصري.

وتابعت: نتطلع لمزيد من التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) خلال الفترة المقبلة، وان العلاقات بين مصر والمؤسسة تتمتع بالتعاون المثمر.

وصرفت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة نحو 1.13 مليار دولار لمصر، لتمويل عمليات تجارية خلال الفترة من سبتمبر 2018 وحتى يونيو الماضي.

وتأتي تمويلات المؤسسة الدولية الإسلامية كدفعة أولى من تمويل قيمته 9.2 مليار دولار وقعته مصر مع المؤسسة في سبتمبر الماضي لتمويل عمليات تجارية لصالح هيئتي العامة للبترول والسلع التموينية.

قال هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن المؤسسة نجحت في توقيع خمس اتفاقيات تجارية اطارية لصالح مصر بقيمة 9.2 مليار دولار ، وتتطلع الي مواصلة لعب دور رئيسي في دعم احتياجات تمويل التجارة للدولة لتحقيق أهداف التنمية وبناء شراكات استراتيجية.

وأوضح سنبل أن الدفعة الأولى من التمويل والبالغة 1.1 مليار دولار وزرعت بواقع 393 مليون دولار لوزارة التموين لشراء اكثر من 1.3 مليون طن من القمح بجانب شراء 170 الف طن من الأرز ، كما تم تخصيص مبلغ بقيمة 737 مليون دولار لشراء منتجات بترولية وغاز مسال.

وشارك في التمويل عدد كبير من الجهات الدولية من بينها صندوق الأوبك للتنمية الدولية وبنوك الإسلامي للتنمية ودبي الإسلامي وساب أبو ظبي الأول والإمارات الإسلامي والأردن الإسلامي وفيصل الإسلامي والمصرف المتحد ومصرف الشارقة.

وشهدت الاحتفالية حضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والبترول والتموين وممثل عن وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري.

 

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info