المصدر: صحيفة أخبار الخليج البحرينية

انخفضت مستويات البطالة في البحرين إلى أدنى مستوياتها ووصلت إلى نسبة 3.8% فقط بعد إطلاق البرنامج الوطني للتوظيف وإقامة عدد من المعارض المتخصصة في توظيف العاطلين تحت إشراف وزارة العمل مؤخرا.

صرح بذلك لـ«أخبار الخليج» وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، الذي أشار إلى أن البحرين تعيش فترة نشطة وغير مسبوقة في توظيف أبنائها الخريجين والعاطلين عن العمل من خلال إطلاق البرنامج الوطني للتوظيف الذي أسهم في توظيف حوالي 1800 باحث عن عمل شهريا منذ إطلاقه في كل مجالات سوق العمل.

وأكد الدوسري أن انخفاض معدل البطالة من 4% إلى 3.8% خلال أشهر بسيطة يأتي من خلال التوجيهات المستمرة من سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد في توظيف المواطنين في كل قطاعات سوق العمل، وتوفير كل الإمكانيات أمام الباحثين عن عمل لاختيار الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على إعداد خطط وبرامج جديدة قريبا لإيواء أعداد الخريجين سنويا الذين تصل أعدادهم إلى 8 آلاف خريج، إضافة إلى المسجلين مسبقا في الوزارة.

وأكد أن البرنامج الوطني أوجد آلية علمية تضمن سلاسة وسهولة عملية توطين الوظائف، والحفاظ على مرونة سوق العمل في استقطاب الكفاءات، واستحداث برامج تدريب للأيدي العاملة الوطنية بما يسهم في تطورهم، مشيدا بتعاون المؤسسات والشركات الخاصة مع وزارة العمل في بحرنة عدد من الوظائف والمجالات مؤخرا، ما أسهم في توظيف الآلاف من أبناء البحرين الخريجين.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright 2019 Al Hilal Publishing and Marketing Group
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info