المصدر: صحيفة البيان الإماراتية

وقّع صندوق أبوظبي للتنمية أمس اتفاقية مع بنك السودان المركزي، يتم بموجبها إيداع 250 مليون دولار، أي ما يعادل 918 مليون درهم، وذلك بهدف دعم السياسة المالية للبنك وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في السودان.

وأشاد بنك السودان المركزي بالدعم الكبير والواسع الذي قدمته الامارات للسودان. وشدد محافظ البنك المكلف حسين يحيى جنقول في تصريح لـ «البيان»: على أن الوديعة التي تم التوقيع عليها تأتي ضمن حزمة المساعدات الاقتصادية المشتركة التي أقرتها الإمارات والسعودية للسودان والبالغة في مجملها 3 مليارات دولار.

وقال جنقول إن حزمة المساعدات من شأنها أن تؤدي الى دعم سياسات بنك السودان المالية.

إلى ذلك أشار د. نجم الدين حسن إبراهيم الناطق الرسمي باسم بنك السودان المركزي لـ «البيان»: إلى أن هذه الوديعة تدعم السياسة النقدية للبنك المركزى وتساعد على تحقيق الاستقرار المالي والنقدي، كما أن لها انعكاسات ايجابية على سعر الصرف وتجسير العجز فى ميزان المدفوعات.

وقال نجم الدين لـ «البيان»: إننا نشكر لإخواننا فى دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقوفهما الى جانب السودان ونؤكد أن السودان حكومة وشعباً ينظر بعين الرضا والامتنان للاشقاء فى الدولتين.

‎وتأتي الوديعة كجزء من حزمة مساعدات مشتركة أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للسودان والبالغ قيمتها 3 مليارات دولار أمريكي لدعم الاقتصاد وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب السوداني.

‎ووقع الاتفاقية عن جانب الصندوق محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعن الجانب السوداني آمنة ميرغني حسن التوم، مدير عام الأسواق المالية في بنك السودان المركزي، وذلك بحضور خليفة القبيسي نائب مدير عام الصندوق وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

Copyright © 2019

 .Dubai Media Incorporated. All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here