أعلن حمد حسن وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، أن بلاده حجزت حوالي مليوني جرعة من لقاح شركة فايزر الأمريكية المضاد لفيروس كورونا، وذلك بحسب تصريحات نشرتها الوكالة الوطنية للإعلام اليوم.

وفي نفس التصريحات، قال الوزير اللبناني، إن اللقاحات سيتم توزيعها بشكل مجاني على فئات محددة منها: العاملون في القطاع الصحي، وكبار السن الذين يعانون أمراض مزمنة وغيرها، موضحا أن الجرعات التي تم حجزها تؤمن تلقيح 30% من اللبنانيين.

خلفية سريعة عن لقاح فايرز

(بحسب تقارير إعلامية)

أعلنت شركة الصناعات الدوائية الأمريكية فايزر، وشريكتها في تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا الألمانية بيونتيك وصول فعالية لقاحهما إلى 95%.

ذكرت الشركتان أنهما ستوفران 50 مليون جرعة من اللقاح في العام 2020 ونحو 1.3 مليار جرعة بحلول نهاية العام 2021.

يحتاج كل شخص إلى جرعتين من اللقاح.

خلفية عن كورونا في لبنان

بلغ إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا في لبنان يوم أمس الأحد 137,153 في حين بلغ عدد حالات الوفاة 1,099 إلى جانب 87,898 حالة شفاء، وفق آخر الأرقام والبيانات المنشورة على موقع الوكالة الرسمية.

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام