أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد عن تعيين سعيد حمد عبيد الظاهري في منصب الرئيس التنفيذي، وذلك خلفا لرئيسها السابق خليفة سالم المنصوري، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

معلومات عن سعيد الظاهري

بحسب بيان سوق أبوظبي اليوم فإن الظاهري كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة". وقبل انضمامه إلى "طاقة"، شغل عدة مناصب في شركة أبوظبي للإعلام، والاتحاد للقطارات، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وهو حاصل على ماجستير في إدارة الموارد البشرية عام 2010 من جامعة أبوظبي، وبكالوريوس في الأعمال الدولية عام 2002 من كلية إيكرد في أمريكا، بحسب موقع الاقتصادي -الإماراتي- المتخصص في الشئون الاقتصادية.

نبذة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية

(بحسب الموقع الرسمي للسوق)

تأسس في نوفمبر 2000، وفي 17 مارس 2020 تم تحويل سوق أبوظبي من مؤسسة عامة إلى شركة مساهمة عامة، ونقل تبعيتها إلى شركة القابضة "ADQ" وهي شركة استثمار ضخمة مملوكة لحكومة أبوظبي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام