أظهرت إحصاءات نشرها جهاز تنظيم الاتصالات الحكومي في مصر اليوم الأحد زيادة بنسبة 92% في استخدام الإنترنت المنزلي خلال صيف 2020 مقارنة بفصل الصيف خلال العام الماضي.

وبحسب نفس التقرير، بلغت الزيادة في استخدام إنترنت الموبايل خلال هذا الصيف مقارنة بالعام الماضي 12%.

نبذة عن الجهاز

(بحسب موقعه)

تأسس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في عام 2003 كهيئة قومية تدير وتنظم قطاع الاتصالات في مصر.

والجهاز معني بمنح التصاريح والتراخيص اللازمة للمشغلين لتقديم خدمات الاتصالات، وتحديد معايير جودة الخدمة التي يجب توافرها للمستخدم ومراقبة السوق للتأكد من تطبيق معايير المنافسة العادلة، وجودة الخدمات، والحفاظ على حقوق المستخدمين.

التفاصيل 

قال جهاز تنظيم الاتصالات إن عدد ساعات وقت الذروة لاستخدام الإنترنت ارتفع بمقدار 4 ساعات لتصل إلى 13 ساعة (من 3 مساءا ل4 صباحا) خلال صيف 2020 مقارنة بـ 9 ساعات (5مساءا ل2صباحا) بصيف 2019 بنسبة زيادة قدرها 45%.

وأظهرت بيانات الجهاز أن تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات احتل المرتبة الأولى من حيث حجم البيانات المستهلكة في مصر، يليه مشاهدة المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت باستهلاك، ثم احتل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المرتبة الثالثة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا