تسعى شركة أورا ديفلوبرز المصرية التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس  لجذب عملاء من الخليج حاليا، بينما  تفكر في الطرح بالبورصة المصرية لاحقا، بحسب هيثم محمد الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء.

التفاصيل

تسعى الشركة من خلال مشروع "سيلفر ساندز" السياحي على ساحل البحر المتوسط والذي تقدر استثماراته ب 25 مليار جنيه (1.6 مليار دولار) إلى تسويق المشروع بالخليج وستشارك في معرض "سيتي سكيب" نوفمبر المقبل في دبي من أجل هذا، بحسب محمد.

وقال محمد أيضا ان الشركة لا تفكر في الطرح في البورصة في الفترة الحالية، "لكنها ضمن تفكيرنا خلال الخمس سنوات المقبلة".

تفاصيل المشروع

قال محمد إن المشروع سينفذ على 3 مراحل خلال 5 سنوات.

وأضاف أن الشركة فتحت البيع بالمرحلة الأولى التي تضم 600 وحدة في شهر يوليو الماضي وجرى حجزها بالكامل في غضون أسبوع واحد فقط.

ويتكون المشروع من فيلات وتاون هاوس وشاليهات وشقق كاملة التشطيب، بالإضافة إلى منطقة "داون تاون" تضم محلات ومطاعم وأماكن ترفيهية، وتصل مدة التقسيط في المشروع إلى 6 سنوات.

وقال محمد :"الإنشاءات في المشروع ستبدأ أول العام المقبل"، وأضاف " وسنسلم أول مرحلة في صيف 2024".

وبحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة فإن المشروع يتم تمويله ذاتيا في المرحلة الحالية، من خلال زيادات في رأس المال.

ولدى شركة أورا ديفلوبرز مشروعين عقاريين أخرين، يحملان اسم "Z" الأول في مدينة الشيخ زايد غرب القاهرة، والآخر في القاهرة الجديدة قرب العاصمة الإدارية الجديدة.

"نستهدف مبيعات إجمالية في الثلاث مشروعات ما بين 150 و160 مليار جنيه (9.5 ل 10 مليار دولار) 25% منها في مشروع الساحل الشمالي" بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام