قالت شركة سبيد ميديكال المصرية في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد إنها قررت تأسيس شركة "معامل مصر للخدمات الطبية" بالشراكة مع شركة برايم سبيد ميديكال الشقيقة لها ومستثمرين أفراد أخرين.

ويأتي توسع الشركة في نشاط المعامل في وقت زاد فيه الطلب على أنشطة الرعاية الصحية والتحاليل الطبية بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.

خلفية سريعة عن سبيد ميديكال

شركة مصرية، تعمل في نشاط المعامل الطبية ولها فروع في القاهرة وبعض المحافظات تحمل اسم العلامة التجارية "معامل سبيد"، وهي مدرجة في البورصة المصرية، بحسب موقعها الإلكتروني وموقع البورصة المصرية.

وقفزت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري إلى حوالي 21.2 مليون جنيه (1.4 مليون دولار) مقابل نحو 10.7 مليون جنيه (682 ألف دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

وبرايم سبيد ميديكال هي شركة شقيقة لشركة سبيد ميديكال بالشراكة مع شركة برايم للاستثمارات المالية المصرية، بحسب موقع شركة برايم سبيد ميديكال.

تفاصيل خبر اليوم

قالت سبيد ميديكال في بيانها اليوم إن الشركة الجديدة سيتم تأسيسها بنسبة 30% لصالح سبيد ميديكال و30% لبرايم سبيد ميديكال، والباقي لمستثمرين أفراد.

وأضافت أن الشركة الجديدة تستهدف إنشاء 200 فرع لمعامل طبية جديدة باسم "معامل مصر" خلال عامين.

وأضافت أنها تسعى لإنشاء أول 100 فرع من هذه المعامل خلال عام باستثمارات قدرها 150 مليون جنيه (9.6 مليون دولار).

"معامل مصر ستكون امتداد لنشاط المعامل الخاص بسبيد ميديكال بغرض الحصول على حصة سوقية اكبر باستخدام علامتين تجاريتين للمعامل للتوسع،" بحسب ما قالته الشركة في البيان.

وقالت إنها تسعى من خلال افتتاح معامل جديدة لأن تكون "أكبر مقدم لخدمة المعامل الطبية في مصر بـ 400 فرع خلال العامين القادمين".

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا