المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

توقع مديرون ومسؤولون في القطاع الفندقي بالدولة أن تشهد معدلات إشغال الغرف الفندقية بالدولة ارتفاعاً كبيراً خلال عطلة عيد الأضحى لتتراوح بين 80 إلى 90%، لافتين إلى أن المؤشرات الأولية للحجوزات تشير إلى زيادة 25% في الطلب من السوق المحلي الذي يتوقع أن يستحوذ على أكثر من 50% من الحجوزات في فترة العيد، يليه السوق الخليجي ثم الأسواق الأجنبية الأخرى.
وعزا هؤلاء ارتفاع الطلب من السوق المحلي خلال فترة الصيف الجاري بوجه عام وخلال عطلة العيد على وجه الخصوص إلى طول فترة الإجازة الصيفية، مما أتاح للعائلات ترتيب برامج سفرهم للخارج على فترات متباعدة ومنحتهم الفرصة كذلك لتمضية جزء من هذه الإجازة بالفنادق والمنتجعات المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة.
وأبدى عاملون في قطاع الفنادق والضيافة تفاؤلهم بإمكانية تحقيق معدلات إشغال قياسية خلال عطلة العيد في ظل مؤشرات الحجوزات المسبقة التي تلقتها الفنادق خلال الفترة الماضية والتي تشكل حتى الآن نحو 60% من الإشغال المتوقع، لافتين إلى أن الأسبوع الجاري يشهد زيادة أكبر في الطلب لاسيما وأن النسبة المتبقية من الحجوزات تأتي في اللحظات الأخيرة. ورجح هؤلاء أن تصل إشغالات الغرف في بعض الفنادق إلى طاقتها القصوى خاصة الفنادق والمنتجات الشاطئية والفنادق المصاحبة والقريبة من مراكز التسوق، لافتين إلى أن العروض التي طرحتها الفنادق منذ بداية الصيف الجاري خاصة العروض العائلية، أسهمت في زيادة الإقبال على الإقامات الفندقية من قبل الأسر المواطنة والمقيمة وأيضاً الأسر الخليجية.

الوجهات الترفيهية
وقال ديفيد برينس، نائب الرئيس الإقليمي لروتانا في دبي: تحظى دولة الإمارات بشعبية كبيرة في المشهد السياحي على الصعيدين الإقليمي والدولي، نظراً للأنشطة المتنوعة والوجهات الترفيهية التي توفرها للمسافرين وعائلاتهم.
وتوقع أن تكون هناك نسب إشغال مرتفعة خلال فترة عيد الأضحى بالدولة، لا سيما مع توفر الفئات المختلفة من الفنادق وبأسعار متفاوتة في الدولة. وقال: من المتوقع أن يصل معدل نسب الإشغال في فنادقنا بدولة الإمارات خلال فترة العيد إلى 75%، بفضل العروض التي تقدمها المجموعة للضيوف، مثل خصم بنسبة 20% على جميع الحجوزات هذا الصيف. ونوه باستحواذ دول مجلس التعاون الخليجي على الجزء الأكبر من حجوزات الفنادق خلال عطلة العيد، وتشكل هذه الدول أكبر الأسواق المصدرة لضيوف فنادق روتانا بنسبة من المتوقع أن تزيد على 40%.

نصيب الأسد
من جهته، توقع ربيع زين المدير العام لفندق فيرمونت الفجيرة أن تصل نسبة الإشغال بالفندق خلال عطلة العيد إلى 100%، مشيراً إلى أن الحجوزات من السوق المحلي سيكون لها نصيب الأسد من الإشغال بنسبة تصل إلى 90%.
وأوضح زين أن الطلب من السوق المحلي على الإقامة بالفندق خلال موسم الصيف الجاري زاد بنسبة تصل إلى 25% مقارنة مع الصيف الماضي، مرجعاً ذلك إلى طول فترة الإجازة الصيفية والتي أتاحت لسكان الإمارات ترتيب برامج سفرهم للخارج على فترات متباعدة ومنحتهم الفرصة كذلك لتمضية جزء من هذه الإجازة بالفنادق والمنتجعات المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة، مقدراً متوسط الإشغال الفندقي خلال موسم الصيف بأكثر من 75%.
قوة دفع
بدوره، قال داني داغر مدير عام فندق شيراتون الشارقة: إنه في حين لم تتضح بعد مؤشرات الإشغال خلال فترة عيد الأضحى بالفندق نظراً لأن الحجوزات الخاصة بالعطلات والأعياد عادة ما تتم في اللحظات الأخيرة، إلا أنه يتوقع أن يسجل الفندق معدل إشغال كامل خلال عطلة العيد قياساً على الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن السياحة المحلية دائماً ما تشكل قوة دفع قوية للقطاع الفنادق خلال عطلات الأعياد.
العروض الخاصة
في السياق ذاته، توقع محمد العلوي مدير العلاقات العامة في فندق قصر الإمارات ارتفاع الإشغال بالفندق في عطلة عيد الأضحى إلى 90%، مشيراً إلى أن العروض الخاصة التي يقدمها الفندق خلال فترة الصيف بوجه عام وخلال فترة العيد على وجه الخصوص، تسهم في زيادة الطلب مع حرص العائلات في السوق المحلي والخليجي على الاستفادة منها، حيث تصل إلى 25% على أسعار الغرف وترقية مجانية وخصومات على المطاعم.

خيارات إقامة متنوعة
وبدوره، رجح مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق باب القصر ارتفاع معدلات الإشغال إلى 95% خلال فترة عيد الأضحى المبارك بفضل الباقات التي أطلقها الفندق احتفاءً بعيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن المقومات التي تتمتع بها أبوظبي تضعها في صدارة الوجهات الجاذبة للسياحة العائلية المحلية والخارجية، مما يعزز بدوره الطلب على القطاع الفندقي خاصة المنتجعات والفنادق الشاطئية التي توفر خيارات إقامة متنوعة للنزلاء.
توقع مصطفى صقر مدير عام فندق سانت ريجيس أبوظبي ارتفاع معدلات الإشغال بنسبة تتراوح ما بين 85% إلى 90% خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بسبب الحجوزات المبكرة من داخل الدولة وعدد من الدول الخليجية.
أما خالد الشرباصي المدير العام لفندق أنانتارا القرم الشرقي في أبوظبي، فيتوقع ارتفاع معدلات الإشغال خلال عطلة عيد الأضحى المُبارك إلى 90% نظراً لقيام الفندق بتوفير مجموعة متميّزة من خدمات الضيافة والرفاهية خاصة للعائلات والأسر التي تفضل الإقامة بالفنادق المطلة على المناظر الطبيعية.
وفيما توقع مهدي سرور المدير العام لمنتجع ريكسوس باب البحر برأس الخيمة ارتفاع معدلات الإشغال إلى 95% خلال العطلة بفضل عروض الفندق المغرية ضمن باقة شاملة لجميع الخدمات ضمن سعر الغرفة ، متوقعاً إقبالاً كبيراً من الأسر والعائلات من السوق المحلي خلال العطلة التي تمتد لقرابة الأسبوع، موضحاً أنه تم تصميم باقات حصرية للمواطنين والخليجيين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
من جهته، توقع مراد الخوري، المدير العام في فندق جراند ميلينيوم الخليج التجاري يلقى الفندق إقبالا كبيرا من جانب الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي خاصة المملكة العربية السعودية إضافة إلى الزوار من الدول المجاورة للاستمتاع بالعروض المتنوعة التي يقدمها الفندق خلال عطلة العيد، والتي تتضمن خصماً يصل إلى 35% على أسعار الإقامة للحجوزات التي تتم قبل 3 أغسطس.
في حين توقع موسى الحايك، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان تحقيق نسبة إشغال تصل إلى 70% خلال فترة عيد الأضحى المبارك بما يمثل مؤشرا إيجابيا على أداء الفندق خلال الصيف بوجه عام والعيد على وجه الخصوص، بينما توقع عناد طنوس، المدير العام في فندق جراند ميلينيوم الوحدة ارتفاع الطلب على الإقامة بالفندق من الأسواق الخليجية خلال فترة العيد خاصة المملكة العربية السعودية، وكذلك من الأسر المقيمة في الدولة.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info