وجّهت إدارة السعودية للكهرباء رؤساء قطاعاتها بالتزام 10 خطوات، تحسبا لصدور فاتورة استهلاك يوليو، والتي ستصدر متأخرة في 9 أغسطس الجاري، نظرا لما شهدته الفواتير السابقة من حالة استياء لدى المستهلكين بسبب ارتفاعها، وعلى رأس هذه التوجيهات حسن التعامل مع المشتركين. 

أهم الخطوات 
دوام المديرين في صالة الاستقبال
تنظيم المشتركين بالتعامل الراقي
حسن التعامل مع المشتركين
ترتيب أرقام المشتركين

التأكد من النظافة والتكييف
عمل ركن للضيافة 
 

وجهت إدارة الشركة السعودية للكهرباء رؤساء قطاعاتها الالتزام بـ 10 خطوات، وذلك لقرب صدور فاتورة استهلاك شهر يوليو والتي ستصدر متأخرة في 9 أغسطس الحالي، نظرا لما شهدته الفواتير السابقة من حالة غضب لدى المستهلكين بسبب ارتفاعها.


وجاء التوجيه الذي وصل إلى رؤساء القطاعات بالشركة، بأنه ونظرا لقرب صدور الفاتورة، يجب أن يقوم رئيس القطاع بالمنطقة بعمل زيارات للمكاتب خلال الأسبوع الأول من نزول الفاتورة، وأن يقوم مدراء إدارات الكهرباء بزيارات للمكاتب للدعم والتوجيه، إضافة إلى أن يكون عمل كل مدير مكتب في صالة الاستقبال، وضرورة أن يقوم مشرف الصالة (رئيس علاقات المشتركين) بالتواجد بالصالة، والقيام بدور الإشراف وتنظيم المشتركين بالتعامل الراقي.
كما وجهت الإدارة موظفي الصفوف الأمامية، بضرورة حسن التعامل مع المشترك وخدمته بالشكل الأمثل، وتكليف موظفين من قسم التخطيط والحسابات والإنشاءات بالدوام داخل صالة الاستقبال لدعم الصفوف الأمامية بالرد على استفسارات المشتركين الفنية والمالية وخلافه.
وسرعة التنسيق مع المرافق للتأكد من النظافة والإنارة والتكييف، والتأكد من جاهزية مكائن ترتيب الأرقام للمشتركين، إضافة إلى عمل ركن للضيافة «مياه وعصيرات»، كما شدد التوجيه التأكيد على موظفي الصفوف الأمامية بالالتزام باللبس الرسمي ولبس الشماغ وأناقة المظهر والملبس.
 

توجيهات موظفي الكهرباء استعدادا لصدور الفواتير

1. قيام رئيس القطاع بعمل زيارات للمكاتب خلال الأسبوع الأول من نزول الفاتورة.
2. قيام مدراء إدارات الكهرباء بزيارات للمكاتب للدعم والتوجيه
3. أن يكون دوام كل مدير في صالة الاستقبال
4. ضرورة أن يقوم مشرف الصالة «رئيس علاقات المشتركين»، بالتواجد بالصالة والقيام بدور الإشراف وتنظيم المشتركين بالتعامل الراقي 
5. التنبيه على موظفي الصفوف الأمامية بحسن التعامل مع المشترك وخدمته بالشكل الأمثل 
6. تكليف موظفين من قسم التخطيط والحسابات والإنشاءات بالدوام داخل صالة الاستقبال
7. سرعة التنسيق مع المرافق للتأكد من النظافة والإنارة والتكييف.
8. التأكد من جاهزية مكائن ترتيب الأرقام للمشتركين
9. عمل ركن للضيافة
10. التأكيد على موظفي الصفوف الأمامية بالالتزام باللبس الرسمي

© Al Watan 2018