ارتفعت أرباح شركة النساجون الشرقيون المصرية بنسبة 21% خلال العام الماضي لتبلغ حوالي 937 مليون جنيه (60 مليون دولار)، مقابل نحو 775 مليون جنيه (49 مليون دولار) في 2019، بحسب القوائم المالية المجمعة للشركة المنشورة على موقع البورصة المصرية اليوم الأحد.

التفاصيل

جاءت الزيادة في الأرباح برغم انخفاض مبيعات النساجون الشرقيون بنسبة 6.4% خلال العام الماضي لتبلغ حوالي 9.5 مليار جنيه (606 مليون دولار) مقابل نحو 10.1 مليار جنيه (644 مليون دولار) في 2019، بحسب القوائم المالية المجمعة.

وبحسب القوائم المالية المجمعة فإن بند الإيرادات الأخرى شهد زيادة خلال العام الماضي ليبلغ نحو 563 مليون جنيه (36 مليون دولار)، مقابل حوالي 316 مليون جنيه (20 مليون دولار)، كما زادت الإيرادات من عوائد أذون الخزانة إلى حوالي 131 مليون جنيه (8.5 مليون دولار) مقابل نحو 60 مليون جنيه (3.8 مليون دولار).

والإيرادات الأخرى عادة ما تكون نتيجة استثمارات في أوراق مالية أو سندات أو أسهم أو توزيعات أرباح من شركات مشتركة أو ودائع بنكية.

خلفية عن الشركة

هي أحد أبرز مصنعي السجاد في الشرق الأوسط، وتأسست في عام 1979، وهي مدرجة بالبورصة المصرية، ولدى الشركة 31 مصنع في مصر والصين والولايات المتحدة، بحسب موقعها الإلكتروني، وموقع البورصة.

وتصدر الشركة منتجاتها لأسواق في أوروبا والصين وروسيا وقارتي آسيا وأفريقيا بالإضافة لدول عربية، ويعمل بها أكثر من 17.3 ألف موظف، بحسب بيانات الشركة.

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام