زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الاثنين)

سجلت السعودية الاثنين 3,369 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 105,283 بالإضافة إلى تسجبل 1,707 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 74,524 و34 حالة وفاة جديدة ليرتفع عددها الإجمالي إلى 746.  

الإمارات

(رويترز - الأحد)

قررت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران الإماراتية تمديد خفض رواتب الموظفين حتى شهر سبتمبر المقبل في إطار محاولتهما الحفاظ على السيولة النقدية في ظل الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الاثنين)

سجلت الكويت الاثنين 662 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 32,510 إلى جانب 1,037 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 21,242 و5 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها 269.

(CNBC عربية - الاثنين)

أعلن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي فھد العفاسي إعادة فتح المساجد في بعض المناطق لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظھر يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد توقف دام نحو 3 أشهر.

عمان

(المركز الوطني للإحصاء والمعلومات - الأحد)

بلغت إيرادات الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم في سلطنة عمان بنهاية شهر مارس الماضي حوالي 54.2 مليون ريال عماني (141 مليون دولار) مقارنة ب71.3 مليون ريال (185,4 مليون دولار) بنهاية شهر مارس من عام 2019.

الجزائر

(فرانس 24 - الأحد)

بدأت السلطات الجزائرية الأحد تخفيف تدابير الحجر الصحي المفروض منذ نحو 3 أشهر لاحتواء فيروس كورونا. وتشمل الخطة الحكومية مرحلتين تبدأ الأولى في 7 يونيو الجاري وتشمل إعادة فتح بعض الأنشطة كصالونات الحلاقة الرجالية، بيع الوجبات السريعة، المشروبات، الحلويات عن طريق المناولة وليس داخل المحل، في حين تشمل المرحلة الثانية المقررة بتاريخ 14 يونيو الجاري عودة نشاط المطاعم والنقل بسيارات الأجرة وغيرها.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الأحد)

سجلت مصر الأحد 1,467 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 34,079 بالإضافة إلى تسجيل 39 حالة وفاة ليبلغ عددها الإجمالي 1,237.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية -  الأحد)

سجلت الأردن الأحد 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 808.

سوريا

(CNN عربية - الأحد)

سجلت العملة السورية انخفاض قياسي في قيمتها خلال الأيام القليلة الماضية حيث بلغ سعر صرفها حوالي 2,400 ليرة مقابل الدولار الواحد. وكان سعر الصرف يبلغ حوالي 50 ليرة سورية/دولار في شهر مارس من عام 2011 قبل أن تشهد البلاد أزمة داخلية أدت إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية.

عالميا

كورونا

(وكالة الأنباء الفرنسية - الأحد)

تجاوزت الحصيلة العالمية لوفيات فيروس كورونا 400 ألف حالة منذ بدء ظهور الفيروس في الصين في شهر ديسمبر الماضي.

الولايات المتحدة الأمريكية

(رويترز - الأحد)

أعلن وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول الأحد تأييده لمرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، لينضم بذلك إلى مجموعة من كوادر الحزب الجمهوري الذين ينتقدون الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا