زاوية عربي 

السعودية 

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)

السعودية تعلن عن تسجيل 1,266 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل20,077 حالة  بالإضافة ل8 حالات وفاة جديدة.

الإمارات

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 541 إصابة  ليبلغ الإجمالي 11,380 و7 حالات وفاة ليرتفع الإجمالي ل89 و91 حالة شفاء ليرتفع الإجمالي ل 2,181.

قطر 

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 677 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي ل10,777 و68 حالة شفاء ليرتفع الإجمالي ل1,134 ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة ليظل إجمالي الوفيات عند 10 حالات.

لبنان

(موقع وكالة الأنباء اللبنانية - الثلاثاء)

تسجيل 7 إصابات جديدة ليرتفع الإجمالي ل717.

سلطنة عمان 

(موقع وزارة الصحة العمانية على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 82 حالة إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل2,131.

الكويت

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 152 إصابة جديدة وحالة وفاة و164 حالة شفاء.

عالميا

(CNN عربية - الاثنين) 

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الاثنين إلى أكثر من 3 مليون إصابة، وذلك بحسب إحصائيات صادرة عن جامعة جون هوبكنز الأمريكية التي تعد مرجع يتتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس. 

الولايات المتحدة الأمريكية 

(وكالة الأنباء الفرنسية - الثلاثاء) 

اقترب عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها الاثنين من مليون شخص، أي نحو ثلث إجمالي عدد المصابين في العالم. 

وبلغ عدد الوفيات في هذا البلد الذي بات أكبر بؤرة لتفشي كورونا في العالم 56,144، بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى 111,109 حالة. 

(رويترز - الثلاثاء) 

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين القول بأن الصين كان يمكنها وقف انتشار فيروس كورونا حول العالم.  

وقال في مؤتمر صحفي "نجري تحقيقات جادة للغاية... لسنا راضين عن الصين". 

مصر 

(صفحة  رئاسة  مجلس  الوزراء  الرسمية  على  فيسبوك  -  الاثنين) 

سجلت مصر الاثنين 248 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 4,782، كما تم تسجيل 20 حالة وفاة جديدة ليصبح إجمالي حالات الوفاة 337. 

(فرانس 24 - الثلاثاء) 

مدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر بسبب الظروف الأمنية والصحية، وفق ما نشر في الجريدة الرسمية المصرية. 

وكانت حالة الطوارئ قد أعلنت في كافة أنحاء مصر عقب اعتداءين نفذهما متطرفون في أبريل من عام 2017 واستهدفا كنيستين مما تسبب في وقوع 45 قتيل. 

ويقوي قانون الطوارئ بشكل كبير صلاحيات السلطات الأمنية في التوقيف والمراقبة ويتيح فرض قيود على حرية التحرك ببعض المناطق. 

الإمارات 

(وكالة أنباء الإمارات - الاثنين) 

سجلت الإمارات الاثنين 490 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 10,839، كما تم تسجيل 6 حالات وفاة ليبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 82 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 112 حالة شفاء جديدة ليصبح إجمالي عدد حالات الشفاء 2,090. 

لبنان 

(العربية - الثلاثاء) 

شهد لبنان ليلة أمس سلسلة احتجاجات متفرقة في عدد من المناطق ضد سياسات الحكومة الاقتصادية في ظل تراجع قيمة الليرة اللبنانية وارتفاع أسعار المواد الغذائية. 

واندلعت اشتباكات ومواجهات بين عناصر من الجيش اللبناني ومتظاهرين في أكثر من منطقة بعدما قام محتجون بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة. 

الولايات المتحدة الأمريكية 

(CNBC عربية - الثلاثاء) 

قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ لتصنيع الطائرات ديف كالهون إن شركته ستحتاج لاقتراض المزيد من الأموال على مدار الأشهر ال6 المقبلة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا. 

وأضاف: "نعرف أننا سيتعين علينا أن نقترض المزيد من المال في الأشهر الستة القادمة من أجل اجتياز هذه اللحظات الصعبة فعلا لتقديم السيولة المناسبة لسلسلة الإمداد التي تمثل صناعتنا". 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

 


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا