26 09 2018

استلام 24 مشروعا بقيمة 400 مليون ريال

أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جل اهتمامها بتطوير المنظومة التعليمية بالمملكة، والعمل على تطوير البرامج والأنشطة العلمية والتربوية، من خلال إنشاء المشاريع التعليمية الضخمة للوصول إلى مخرجات تنسجم مع رؤية المملكة 2030 في توفير بيئات تعليمية ملائمة تحاكي توجهات القيادة لتحقيق التعليم النوعي بالمملكة.

وتشهد العملية التعليمية بالمملكة أكبر خطة تطويرية من خلال البرامج المدعومة بالموازنات الضخمة لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين

المتمثلة في تكوين النقلة النوعية الجديدة في القطاع الذي يُعد العمود الأساسي لكافة البرامج التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.

وفي منطقة المدينة المنورة تحظى العملية التعليمية بنصيب كبير من التطوير، إذ تشرف إدارة التعليم بالمنطقة على تنفيذ نحو 121 مشروعاً تعليمياً جديداً للبنين والبنات بقيمة تجاوزت المليار و353 مليون ريال، لتسهم في تطبيق الخطة التطويرية الشاملة للمباني والمجمعات التعليمية بالمنطقة وفق أعلى مستوى من التنفيذ.

فيما ينتظر أن تستكمل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة استلام 24 مشروعاً تعليمياً (للبنين والبنات) استلم منها خلال الأربعة أشهر الماضية (10) مشاريع تم تشغيلها مع بداية هذا العام الدراسي 1439/‏‏ 1440هـ، وينتظر استلام المتبقي منها خلال الـ6 أشهر القادمة بتكلفة إجمالية زادت على 273 مليون ريال.

كما تم مع بداية هذا العام 1440هـ، استلام 6 من المباني الحكومية الجديدة، 4 منها مبان مدرسية و2 لرياض الأطفال، كذلك تم إحداث 18روضة ضمن خطة التوسع الرابعة وجاري العمل على فتحها، وإحداث 21 برنامجاً للتربية الخاصة للبنات و6 للبنين وفتح 86 فصلاً جديداً للصف الأول الابتدائي للبنات ضمن ميزانية المدارس الابتدائية، وكذلك 54 فصلاً للبنين وذلك بهدف استيعاب الطلاب والطالبات في المدارس ذات النمو.

جوائز التميز

حققت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة قد حققت في الأعوام الخمسة الماضية العديد من الإنجازات أبرزها حصول الإدارة على العديد من جوائز وزارة التعليم للتميز في جميع دوراتها، مع اكتساح للجوائز في دورتها الثامنة بتحقيق 13 جائزة وزارة التعليم للتميز على مستوى إدارات التعليم بالمملكة.

كما حقق تعليم المدينة المنورة جائزة الأداء الحكومي المتميز بمنطقة المدينة في نسخها الثلاث، وحققت الإدارة عام 1435 هـ، (الدرع الذهب) لجائزة الأمير فيصل بن سلمان للأداء الحكومي المتميز .

© Al Madina 2018