المصدر: جريدة الاقتصادية السعودية

وافقت الجمعية العامة لـ (سابك) في اجتماعها بمركز الشركة الرئيس، على أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، المنتهية في 9 أبريل 2022م.

واختارت الجمعية الدكتور عبد العزيز بن صالح الجربوع، رئيساً لمجلس الإدارة، كما اختارت الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائباً لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي.

وكانت (سابك) قد حققت قفزات نوعية في السنوات الأربع الماضية، حيث حافظت على ريادتها في قطاع البتروكيماويات، كونها ثالث أكبر شركة بتروكيماويات في العالم، توزع مبيعاتها في أكثر من 100دولة، وتنتشر عملياتها في أكثر من 50 دولة، وتملك أعلى تصنيف ائتماني مستقل وفق أشهر ثلاث وكالات عالمية للتصنيف الائتماني، وضمن أكبر ثلاث علامات تجارية من حيث القيمة بين شركات الكيماويات، وبنهاية العام 2018م، بلغ إجمالي أصولها 85 مليار دولار، وقيمتها السوقية نحو 93 مليار دولار، ومبيعاتها السنوية 45 مليار، وأرباحها 5.7 مليار دولار، وتسهم بنحو 34.5 % من الصادرات غير النفطية للمملكة.

وثمّن الدكتور الجربوع قرار الجمعية العامة لشركة (سابك) بتجديد تعيينه رئيساً لمجلس الإدارة، مقدراً للجمعية العامة هذا الاختيار، ومؤكداً أنه سيواصل البناء على النجاحات التي تحققت في هذا الصرح الوطني الكبير، لضمان استمرار نموه وتطوره.

من جهته؛ رحّب البنيان بقرار الجمعية العامة في (سابك) بتجديد اختياره نائباً لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، مقدراً للجمعية العامة الثقة والاختيار، ومؤكداً أنه سيسعى للتعاون مع كافة الأطراف المعنية للوصول بالشركة إلى مراتب متقدمة عالمياً، والاستمرار بدورها الوطني ودعم مختلف القطاعات الاقتصادية التنموية، من خلال تطوير المحتوى الصناعي المحلي، ودعم الابتكار ونقل التقنية، بما يسهم في تحقيق (رؤية السعودية 2030م).

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here