مصر

كشف أثري جديد في مصر

Reuters Images
Reuters Images
Reuters Images
وتم العثور أيضا على عدد من التوابيت الحجرية والفخارية والخشبية التي يوجد بداخل بعضها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ
PHOTO

المصدر: صحيفة الرأي الأردنية

أعلن وزير الآثار المصري خالد العناني، السبت، عن كشف جديد بمنطقة دهشور في محافظة الجيزة، يحتوي على عدد من المعالم الأثرية، بالإضافة إلى إعادة افتتاح ما يعرف بهرم سنفرو المنحني.

ويتألف الكشف الجديد الذي يقع جنوب شرقي هرم "أمنمحات الثاني" في دهشور، من جدار أثري متعرج يمتد بطول 60 مترا تقريبا باتجاه الشرق.

ويعتبر هذا الجدار أحد العناصر المعمارية الهامة في عصر الدولة الوسطى.

كما تم العثور أيضا على عدد من التوابيت الحجرية والفخارية والخشبية التي يوجد بداخل بعضها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ، بالإضافة إلى عدد من الأقنعة الخشبية بعضها غير مكتمل.

هذا بالإضافة إلى إعادة افتتاح الهرم المنحني الخاص بالملك سنفرو، مؤسس الأسرة الرابعة بمنطقة آثار دهشور، وهرم الكا العقائدي أمام الجمهور للزيارة للمرة الأولى منذ عام 1965، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره وترميمه.

وقال العناني إن الهرم المنحني، يمثل مرحلة انتقالية في عملية بناء وتطوير الأهرامات بين هرم زوسر المدرج وهرم ميدوم والهرم الأحمر الذي بناه الملك سنفرو في دهشور أيضا.

وتضمنت أعمال ترميم وتطوير كل من الهرم المنحني وهرم الكا، تقوية وتدعيم بعض أحجار الممرات وترميم غرفة الدفن بالهرم المنحني.

 
 
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© Copyright Al Rai. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info