المصدر: صحيفة القبس الكويتية
 

أعلنت هيئة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة، التوصل إلى تسوية مع «فيسبوك» بسبب خرق الأخيرة للقوانين، حيث تم الاتفاق على تغريم شركة التواصل الاجتماعي خمسة مليارات دولار.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مصادر قولها إن أعضاء هيئة التجارة الفيدرالية صوتوا بالأغلبية لصالح فرض هذه الغرامة الكبيرة ضد «فيسبوك».

وتمثل هذه الغرامة الأكبر التي تفرضها لجنة التجارية الفيدرالية على شركة تكنولوجيا، حيث كانت أكبر غرامة تعرضت لها شركة تكنولوجيا هي 22.5 مليون دولار ضد شركة جوجل في عام 2012 بسبب ممارسات الخصوصية.

وقد تؤدي التسوية إلى إشراف فيدرالي غير مسبوق على الشركة، حيث من المتوقع أن تتضمن التسوية قيوداً حكومية أخرى على كيفية تعامل فيسبوك مع خصوصية المستخدم.

وتمثل الغرامة 9 في المئة من إيرادات فيسبوك لعام 2018 أو ربع أرباحها للعام نفسه.

ويجب أن تراجع وزارة العدل التسوية والتي عادة ما تضع اللمسات الأخيرة على تسويات لجنة التجارة الفيدرالية لإنهاء التحقيقات، لكن الغرامة تتماشى مع ما قالت الشركة، إنها تتوقع دفعه في تقريرها ربع السنوي الصادر في شهر أبريل.

وبدأت لجنة التجارة الفيدرالية التحقيق مع فيسبوك في شهر مارس 2018، وذلك بعد ظهور تقارير تفيد بأن شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا قد وصلت بشكل غير صحيح إلى بيانات 87 مليون مستخدم على فيسبوك.

ووسعت لجنة التجارة الفيدرالية التحقيق لاحقاً ليشمل مجموعة من انتهاكات الخصوصية والأمان الأخرى على «فيسبوك»، بما في ذلك الكشف عن أنها وفرت لمواقع الويب الشهيرة وصانعي بعض الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى وصولاً إلى بيانات المستخدمين دون إخطارهم بشكل كاف.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info