المصدر: جريدة الاتحاد الإماراتية

ترتفع قيمة الاستثمار في قطاع السفر والسياحة في الإمارات بنسبة 7.7% سنوياً خلال السنوات العشر المقبلة، ليصل بحلول العام 2029 إلى 61.2 مليار درهم، وفقاً لبيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.
وتوقع المجلس، في بياناته التي حصلت عليها «الاتحاد»، أن يصل إجمالي الاستثمارات في قطاع السفر والسياحة في الإمارات إلى 29.8 مليار درهم العام الجاري مقارنة مع 26.4 مليار درهم العام الماضي بنمو نسبته 10.2%، فيما بلغ خلال عام 2017 نحو 25.9 مليار ردهم.
وحلت الإمارات في المرتبة الـ14 عالمياً في نمو حجم الاستثمارات في القطاع للعام الجاري، بحسب المجلس. وكشفت بيانات المجلس التي تغطي 185 دولة حول العالم، أن إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر للخارج بلغ 90.9 مليار درهم العام الماضي، متوقعاً أن يرتفع إلى 92.9 مليار درهم، ويصل إلى 122.2 مليار درهم بحلول العام 2029.
ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي السياح الدوليين القادمين إلى الإمارات العام الجاري 21.4 مليون سائح دولي.
وبحسب المجلس، سجلت المساهمة الإجمالية لقطاع السفر والسياحة بالناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات 11.1% بواقع 164.7 مليار درهم، بنمو 2.4% مقارنة بعام 2017.
وبلغ إجمالي إنفاق السياح في الدولة العام الماضي 136.8 مليار درهم.

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here