الأردن

البنك الدولي: الأردن ثالث أدنى كلفة بتحويلات المغتربين من أميركا

Reuters Images/Johannes P. Christo
Reuters Images/Johannes P. Christo
Reuters Images/Johannes P. Christo
وفق بيانات البنك المركزي فقد ارتفعت حوالات العاملين الأردنيين في الخارج 5 بالمئة على أساس شهري
PHOTO

المصدر: صحيفة الرأي الأردنية

سجل الأردن ثالث ادنى وجهة بالعالم من حيث تحويلات المغتربين في استقبال 200 دولار المرسلة من الولايات المتحدة الأميركية خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث تبلغ الكلفة 14.49 دولار، وفق احدث البيانات الصادرة عن البنك الدولي.

وأوضح البنك في تقريره الجديد المختص بكلفة تحويلات المغتربين في جميع أنحاء العالم، ان الكلفة تحتسب إنجاز التحويلات المالية من 48 دولة الى 105 وجهات مختلفة، حيث تشمل الكلفة: رسوم المعاملة، سعر الصرف المعتمد، سرعة الخدمة.

وجاءت غانا الأدنى بالعالم من حيث كلفة الاستقبال لكل من 200 دولار بـ 13.86 دولار، تلتها إندونيسيا بـ 14.13 دولار، الأردن 14.49 بالمئة، الدومينيكان 14.50 بالمئة، تايلند 16.26 دولار، جنوب أفريقيا 16.59 بالمئة، ليبيريا 19.31 دولار، لبنان 21.89 بالمئة وكوبا 25.68 دولار.

وعلى ذات الصعيد، ارتفعت حوالات العاملين الأردنيين في الخارج 5 بالمئة على أساس شهري، فيما ارتفعت 3ر2 بالمئة لنهاية أيار من العام الحالي، وفق بيانات البنك المركزي.

وأشارت البيانات الأولية إلى ارتفاع إجمالي حوالات العاملين في الخارج بنسبة 5 بالمئة في شهر أيار الماضي لتصل إلى 330 مليون دولار مقارنة مع 315 مليون دولار للشهر ذاته من 2018.

وارتفع إجمالي حوالات الأردنيين العاملين بنسبته 2.3 بالمئة للفترة من كانون الثاني إلى أيار من العام الحالي إلى 1.5 مليار دولار مقارنة مع 1.46 مليار دولار للفترة ذاتها من عام 2018.

 
 
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© Copyright Al Rai. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info