المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

كشفت شركة البركة الدولية للاستثمار عن تقدم الأعمال بمشروع تطوير الواجهة المائية السياحي المشترك «القناة»، مؤكدة أن أعمال الإنشاءات بالمشروع تسير وفق الخطط الموضوعة، تمهيداً لافتتاح المشروع بحلول الربع الأخير من 2020.
ويهدف مشروع القناة لتطوير 7 مناطق رئيسية تمتد على طول 2.4 كم على خور المقطع، وهو الممر المائي الطبيعي والتاريخي الذي يفصل بين مدينة أبوظبي والبر الرئيسي لإمارة أبوظبي بالقرب من جامع الشيخ زايد الكبير.
ويوفر «القناة» مرافق سياحية تشمل المطاعم الفاخرة بالقرب من المياه ومرسى لليخوت والعديد من دور عرض السينما، وأكبر حوض للأحياء المائية في الشرق الأوسط، ومركز رياضي مميّز، وصالة لألعاب الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال ومنطقة سكايت بارك خارجية ومساحات مجتمعية.
وقال معتز مشعل، المدير العام لشركة البركة الدولية للاستثمار: انسجاماً مع رؤية أبوظبي 2030، ستلعب هذه الوجهة الرائدة دوراً محورياً في دعم حكومة أبوظبي لتحقيق رؤيتها لإرساء وتعزيز مكانة الإمارة كواحدةٍ من الوجهات العالمية الأكثر تفضيلاً لممارسة الأعمال والترفيه وأنماط الحياة العصرية.
وأكد أهمية المشروع في تأكيد الشراكات الناجحة بين القطاع العام ممثلاً ببلدية أبوظبي، والقطاع الخاص ممثلاً بشركة البركة الدولية للاستثمار.
بدوره، قال ستيوارت جيسينج، المدير العام لمشروع القناة: يقدم مفهوم المناطق المميزة والموقع المثالي للمشروع أداءً ممتازاً على صعيد جذب العلامات الإقليمية والعالمية الكبرى، بما يشمل علامات الأطعمة والمشروبات والتسلية والترفيه التي تسعى للتواجد في الموقع السياحي والواجهة المائية الجديدة لمدينة أبوظبي.

Copyrights © 2019

.Abu Dhabi Media Company, All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here