16 10 2018

شرعت هيئة الشارقة الصحية مسيرتها في التحول الرقمي، بهدف دمج جميع أقسامها ضمن إطار عمل رقمي متسق، وذلك تماشياً مع استراتيجية الحكومة الذكية التي تنتهجها دولة الإمارات، ومن أجل المساهمة في تحقيق «رؤية الإمارات 2021» عبر تقديم أحدث التقنيات، التي من شأنها تعزيز إطار تكنولوجيا المعلومات لديها.

وضمن إطار هذه الاستراتيجية الرقمية، تطلق هيئة الشارقة الصحية تطبيقها الخاص بالتأمين الصحي خلال «أسبوع جيتكس للتقنية 2018».
 
وتضم واجهة التطبيق الجديد العديد من المزايا سهلة الاستخدام التي تساعد المستخدمين على تحديد مواقع المستشفيات، أو العيادات، أو الصيدليات، أو مراكز التشخيص القريبة منهم أو في أي موقع يحددونه.
 
وسيستفيد من هذه التقنية آلاف المستخدمين في إمارة الشارقة.
 
وسيتم دمج التطبيق ضمن البرنامج الإلكتروني الخاص بالتأمين الصحي، والذي يرتبط بالنظام الاتحادي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ما يتيح لبعض المستفيدين من استخدام بطاقة الهوية بدلاً من بطاقة التأمين الصحي.

وفي عام 2012، تم تكليف هيئة الشارقة الصحية بتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي؛ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمهمة إعادة هيكلة سياسات التأمين الصحي لمختلف الدوائر الحكومية في الشارقة.

وقال عبدالله المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية ومدينة الشارقة للرعاية الصحية: «تتمثل رؤية هيئة الشارقة الصحية في قيادة قطاع الرعاية الصحية، وتقديم نموذج يحتذى به أصحاب المصلحة في هذا القطاع.
 
ونسعى حالياً إلى رقمنة جميع أقسام الهيئة، واتباع نهج شامل حيث يتم إنجاز جميع المهام والأعمال بشكل آني. وتلعب الهيئة دوراً فعالاً في ربط موظفي الحكومة بشركة التأمين، وذلك لضمان حصولهم على أفضل تغطية تأمينية تلبي احتياجاتهم الطبية».

ويوفر التطبيق الجديد مزايا متنوعة مثل أرقام الطوارئ، ومكتب المساعدة، وروابط لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ونصائح صحية، وإشعارات، وغيرها.
 
وتعكس هذه المبادرة مساعي الهيئة الحثيثة لتزويد فريق عملها بالمعرفة الوافية حول أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في قطاع التأمين الصحي، والذي من شأنه الارتقاء بمعايير التميز التي تعتمدها الهيئة في الخدمات التي توفرها.

من جانبها، قالت أمل القطري، مديرة إدارة التأمين الصحي في هيئة الشارقة الصحية: «مع إطلاق هذا التطبيق المتطور، نكون قد تقدمنا خطوة جديدة في مسيرتنا نحو التحول الرقمي وقدمنا فائدة كبيرة لموظفينا.

وسيقوم التطبيق بتخزين جميع معلومات الموظفين وذويهم المشمولين بالتأمين، وبالتالي سيكون بمقدور المستخدمين استردادها بكل سهولة عند الحاجة».

© البيان 2018