زاوية عربي

الدراسة الأولى

جاءت دبي الأولى عربيا وفي المركز الرابع عالميا بين أكثر المدن زيارة، بنحو 15.9 مليون زائر في العام الماضي، وبنسبة نمو متوقعة في 2019 بـ1.7%، وذلك بحسب تقرير حديث لماستركارد.

واحتل السعوديون المرتبة 18، بين المسافرين حول العالم، والأولى بين العرب، وكان أغلب سفرهم إلى البحرين، ثم دبي، واسطنبول.

وتصدرت بانكوك أكثر مدن العالم كوجهة للزوار الأجانب، للعام الرابع على التوالي بعدد زوار بلغ  حوالي 22.8 مليون شخص في 2018، متخطية بذلك كل من باريس ولندن، وذلك بحسب  نفس التقرير.

بانكوك هي عاصمة تايلاند، وتقع في جنوبها الغربي، وهي مدينة ساحلية.

خلفية على دراسة ماستركارد

صدرت منذ يومين و شملت 200 مدينة حول العالم.

وبحسب التقرير المدن التالية كانت الأكثر زيارة العام الماضي: ( الرقم بالمليون زائر)

بانكوك                 22.78

باريس                 19.10

لندن                    19.09

دبي                    15.93

سنغافورة              14.67

ترتيبت العاصمة التركية، اسطنبول، كان المركز الثامن بـ13.40 مليون زائر.

الدراسة الثانية

أظهر تقرير آخر ل لـYougov، وهو موقع يجري استطلاعات رأي حول العالم، صدر في أول الشهر الحالي أن مواطني الإمارات في المرتبة الرابعة من حيث اذا كانوا يعتقدون انهم يعطون انطباع جيد كسياح لمواطني البلاد التي يزوروها.

بينما جاءوا السعوديون في المرتبة ال19 في القائمة التي تضمنت 26 دولة. واحتلت مصر المركز ال16 .

وعالميا جاءت بريطانيا في المركز الأخير والهند في المركز الأول.

وقد أجريت الدراسة العام الحالي في الفترة بين  28 يونيو إلى 21 أغسطس.

 

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا