02 03 2019

بَلَغ إجمالي قيمة الصَّادرات العُمانية المُؤمَّنة من قبل وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عمان"، تحت بوالص تأمين ائتمان الصادرات خلال العام 2018م، 67 مليونا و232 ألف ريال عُماني.

وقال عماد بن سعود الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بوكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عمان": إنَّ نصيب قيمة الصادرات المؤمنة تحت شروط السداد بالحساب المفتوح بلغ 63 مليونا و684 ألف ريال عماني، فيما بلغت قيمة الصادرات المؤمنة تحت خطابات الاعتماد 3 ملايين و548 ألف ريال عماني.

وأضاف الحارثي أنَّ الدول الخليجية تصدرت في قيمة الصادرات المؤمنة عليها لدى "كريدت عمان" بحوالي 85 بالمائة من إجمالي حجم الصادرات المؤمنة؛ حيث تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة إجمالية بلغت 34 مليونا و93 ألف ريال عماني، فيما بلغ إجمالي قيمة الصادرات المؤمن عليها إلى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر 23 مليونا و280 ألف ريال عماني.

وأكد الحارثي أن سويسرا تصدرت الدول الأوروبية التي تصدر إليها المنتجات العمانية المؤمنة؛ حيث بلغت قيمتها مليونا و651 ألف ريال عماني.

أما الدول العربية، فقد تصدر الأردن بقيمة بلغت مليونا و41 ألف ريال عماني، مشيرا إلى أن الصادرات العمانية المؤمن لدى "كريدت عمان" تنوَّعت بين المواد الغذائية الاستهلاكية والمنتجات الزراعية والأسماك وقطاعات صناعية مختلفة؛ مثل: الحديد، والبتروكيماويات.

وأشار عماد الحارثي إلى أن "كريدت عمان" تواصل جهودها في الترويج للصادرات العمانية وتقديم خدماتها المتكاملة في مجال تأمين الائتمان لزبائنها، لافتا إلى أنَّه رغم تقلبات الاسواق العالمية، إلا أن "كريدت عمان" تكثف جهودها تجاه الصادرات العمانية وزبائنها؛ من خلال الوقوف مع المصدرين للترويج للمنتجات العُمانية، موضحا أن التغطيات التأمينية التي تقدمها "كريدت عمان" تسهم في الحد من المخاطر التجارية وغير التجارية والحفاظ على حقوق الزبائن.

© جريدة الرُّؤية 2019