المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

كشفت 4 شركات مقيدة بالسوق المصرى أمس الأحد عن دخولها فى عمليات استحواذ لتتلقى شركة العربية لمنتجات الألبان «أراب ديرى باندا»  الجمعة الماضى مخاطبة من شركة Friesland Campania International Holding ، تطلب فيه تمكينها من إجراء الفحص النافى للجهالة على الشركة، فى إطار رغبتها للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

كذلك أعلنت  شركة “السويدى إليكتريك” أمس توقيعها عقد شراء مع شركة R.F. Energy S.A، التابعة لشركة F.G Europe S.A، للاستحواذ على كامل رأسمال 4 شركات باليونان، بقيمة 55 مليون يورو، ووقعت شركة «مستشفى كليوباترا» اتفاقية مبدئية أيضًا  للاستحواذ على حصة حاكمة بأحد المراكز الرائدة فى مجال الخصوبة والتلقيح الصناعى فى القاهرة.

أغلق المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 على ارتفاع بنسبة %0.21 فى ختام تداولات أمس ليستقر عند 14210.1 نقطة، واستقر EGX50 متساوى الأوزان دون تغير عند مستوى 2120.8 نقطة.

وتوقع متعاملون بالبورصة المصرية، أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسى مستوى 14300 نقطة على المدى القريب .

ورجح أيمن صادق، العضو المنتدب لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية، أن يساهم تفعيل ألية الشورت سيلنج فى تدعيم الاتجاه الإيجابى للمؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية على المدى المتوسط وطويل الأجل.

وأوضح صادق، أن ذلك التراجع عادة ما يواجهه جذب من أسواق منافسة خاصة للمستثمرين العرب والأجانب الذين أصبحوا يفضلون السوق السعودى حاليًا، مشيرًا إلى أن الربع الثانى والثالث من العام عادة ما يتسم كل منهم بأنهم أقل نشاطًا  فى أسواق الأسهم بسبب أجازات الصيف.

وسجل السوق قيم تداولات 486.67 مليون جنيه، وتوقع هشام حسن، مدير إدارة الاستثمار بشركة رويال للسمسرة فى الأوراق المالية، أن يستهدف المؤشر الرئيسى مستوى 14300 نقطة على المدى القريب، طالما استمر السوق أعلى مستوى 14000 نقطة، وأن الصورة ستتحسن مع اختراق مستوى 14500 نقطة.

وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم المتوسطة بنسبة %0.18 ليغلق عند مستوى 606.63 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 capped بنسبة %0.09 ليغلق عند مستوى 17509.86 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة %0.19 مستقرًا عند مستوى 1549.8 نقطة.

واتجه صافى تعاملات المصريين وحده أمس نحو الشراء، مسجلًا 61.39 مليون جنيه، بنسبة استحواذ %67.38 من عمليات البيع والشراء على الأسهم، بينما اتجه صافى تعاملات العرب والأجانب نحو البيع، مسجلاً 10.6 مليون جنيه، و50.78 مليون جنيه على التوالى، بنسبة استحواذ %12.8، و%19.82 من التداولات.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info