دبي في 25 أغسطس/ وام / أعلنت " زجاج " ـ أول شركة زجاج قابضة في الشرق الأوسط والمملوكة لشركة " دبي للاستثمار" ـ أن خطوط منتجات التغليف في شركتيها " الإمارات للزجاج " و" الشركة السعودية الأميركية للزجاج " فازت بمشاريع تتجاوز قيمتها / 280 / مليون درهم في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وقال رضوان الله خان الرئيس التنفيذي لشركات " الإمارات للزجاج " و" لومي لصناعة الزجاج " و" الشركة السعودية الأمريكية للزجاج " في تصريح صحفي في دبي اليوم .. إن مشاريع التغليف تلك تأتي في ظل تزايد عقود تطوير البنية التحتية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن الطلبات الجديدة في النصف الأول من العام الحالي شملت مشاريع متعددة بقيمة / 150 / مليون درهم في دولة الإمارات ومشاريع في المملكة العربية السعودية بقيمة / 75 / مليون درهم ومشاريع في قطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت بقيمة / 45 / مليون درهم.

وذكر خان أن / الطلبات في شركاتنا المتخصصة بصناعة الزجاج شهدت نموا قويا خلال العام الحالي تماشيا مع الطلب المتزايد على منتجاتها عالية الجودة والموفرة للطاقة كما ساهمت محفظة مشاريعها المتنامية في أسواق استراتيجية في دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز سمعتها وحضورها في الأسواق كونها مزودا معتمدا وموثوقا لمنتجات الزجاج لكثير من المشاريع العقارية الضخمة /.

وأشار إلى أن شركة "زجاج" توفر حلولا ومنتجات ممتازة لقطاعات الإنشاءات والسيارات والأمن والدفاع كما تتطلع إلى تعزيز نموها في أسواق جديدة في المنطقة بهدف تحقيق التطور والنمو المرجوين.

وأوضح خان أن الشركات التابعة لـ" زجاج " تتمتع بمحفظة قوية من الطلبات لعدد من المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي منها الطلب على زجاج التغليف " سولايت " بمساحة / 250 / ألف متر مربع لمشروع الشقق السكنية والفلل "أكويا من داماك" فضلا عن / 80 / ألف متر مربع من زجاج " إي لايت بلو " في " حي دبي للتصميم " و/ 40 / ألف متر مربع لكل من فندق " فايسروي " في دبي وبرج عبد الوهاب في الدوحة ومشروع " قلب الدوحة " إضافة إلى /35 / ألف متر مربع لفندق " وورلي أوبراي Worli Oberoi" في مومباي الهندية و/ 25 / ألف متر مربع لمشروع ورسان العقاري في دبي.

وكشف أن " زجاج " تعتزم دخول أسواق تصدير جديدة في الأشهر المقبلة لتكمل حضورها في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن الأسواق الجديدة كلا من الهند وشرق أفريقيا وجنوب أفريقيا وتركيا ودولا آسيوية أخرى.

يذكر أن شركة " دبي للاستثمار " أسست " زجاج " في دبي عام 2006 كأول شركة قابضة لصناعة الزجاج في الشرق الأوسط ويتبع لها حاليا أربع شركات هي " الإمارات للزجاج المصقول " و" لوميغلاس " و" الشركة السعودية الأميركية للزجاج " وشركة " إنسولير الإمارات ".

ويشكل الزجاج جزءا لا يتجزأ من قطاع التطوير العقاري والإنشاءات في المنطقة ومع توقعات بإنفاق أكثر من / 4.3 / تريليون دولار أميركي على قطاع الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد الحالي ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على منتجات الزجاج المطلي المستدام والناظم للحرارة للمشاريع التجارية والسكنية على حد سواء.

ششا - زاا /.

وام/ششا/زاا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2015.