تستأنف شركة الطيران العماني الحكومية تشغيل رحلاتها التجارية المجدولة في 1 أكتوبر المقبل إلى 16 مدينة في 12 بلد حول العالم، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم.

ووفق نفس التقرير، يأتي استئناف الشركة رحلاتها بعد توقفها لفترة طويلة بسبب تداعيات انتشار كورونا.

وبحسب موقعها الرسمي، تسير الشركة رحلاتها في الأيام العادية بعيدا عن أزمة كورونا إلى أكثر من 50 وجهة حول العالم في منطقة الخليج، آسيا، أوروبا، إفريقيا وغيرها.

التفاصيل

(بحسب نفس التقرير)

ستسير الشركة رحلاتها من مطار العاصمة مسقط الدولي إلى كل من المدن التالية: دبي، الدوحة، القاهرة، لندن، اسطنبول، فرانكفورت، مومباي، دلهي، كوتشي، دار السلام، زنجبار، كوالالمبور، مانيلا، لاهور، وإسلام أباد، على أن تضيف وجهات جديدة في وقت لاحق لم يحدده التقرير.

يتوجب على المسافرين على متن رحلات الشركة ارتداء الكمامات، التزام قواعد التباعد الاجتماعي، وغيرها من الإجراءات الاحترازية الصحية من أجل ضمان سلامة المسافرين وطواقم العمل ومنع انتقال فيروس كورونا.

وقف الرحلات خلال أزمة كورونا

علقت شركة الطيران العماني كافة رحلات المسافرين إلى جميع الوجهات الدولية اعتبار من 29 مارس الماضي، وذلك بحسب بيان منشور على موقع الشركة الرسمي بتاريخ 24 مارس الماضي.

وفي بيانات أخرى منشورة أيضا على موقعها الرسمي، أكدت الشركة مواصلة رحلات إجلاء المواطنين العمانيين وإعادتهم إلى البلاد إلى جانب رحلات الشحن.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست شركة الطيران العماني عام 1993، وهي مملوكة بالكامل للحكومة العمانية ويقع مقرها الرئيسي في مسقط، وفق موقع الشركة الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا