كشفت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية عن استقبال أكثر من 10 آلاف طلب للقبول للدراسة للعام الجامعي 1439-1440هـ خلال فترة التسجيل المتاحة من 10 – 23/ 10/ 1439هـ عن طريق بوابة القبول الالكترونية.

وقال عميد القبول والتسجيل عبدالله اليتيمي إن المقاعد المخصصة للطلاب السعوديين للعام المقبل 600 مقعد ، مشيرا إلى أن عمليات القبول وفرز المرشحين وتثبيت رغباتهم تتم عبر النظام الإلكتروني دون تدخل بشري تحقيقاً للعدالة والشفافية ، مؤكدًا أن الجامعة ماضية في تجويد المدخلات وقبول النخبة من الطلاب السعوديين تنفيذاَ لتوجيهات مدير الجامعة د. حاتم المرزوقي.

وأوضح بأن النسبة الموزونة التي تم الترشيح عليها للمسار النظري: 85.01 % ، أما المسار العلمي : 79 % كما أن الاختبار التحصيلي يمثل 40% من النسبة الموزونة في المسار العلمي ، موضحاً بأنه تم الإعلان عن أربع دفعات للقبول في المرحلة الجامعية حتى الآن، حيث تم تخصيص الدفعة الرابعة والتي أعلن عنها يوم الاثنين (3 ذو القعدة 1439هـ) للقبول في المسار العلمي (السنة التحضيرية). لافتا إلى أن نسبة المقاعد المشغولة بالطلاب المقبولين إلى نهاية الدفعة الثالثة من المؤكدين لرغباتهم بلغت 90% .

وذكر د. اليتيمي أن جميع الطلاب المرشحين تصلهم رسائل (sms) تعريفية وتذكيرية بإدخال الرغبات وتثبيتها مع شرح كامل لآلية التثبيت ، ثم رسائل أخرى بإشعار القبول والرقم الجامعي للطلاب المقبولين ، مبينا أن العمادة أصدرت الأرقام الجامعية للطلاب السعوديين المقبولين في الدفعات الأولى والثانية والثالثة وذلك عبر النظام الأكاديمي للقبول.

وقال: بات بإمكان هؤلاء الطلاب الانتظام في كلياتهم بدءاً من اليوم الأول للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1439- 1440 هـ.

يشار إلى أن الجامعة الإسلامية ومنذ تأسيسها عام 1381هـ تخصص النسبة الأكبر للقبول في كل عام لطلاب المنح من مختلف دول العالم، حيث بلغ عدد خريجيها حتى الآن أكثر من 74 ألف خريج يمثلون 200 دولة وإقليم.

© صحيفة الرياض 2018