أعلنت شركة مجموعة أسس القابضة عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع عقد ابتدائي لشراء عقارين في منطقة الجابرية بموقع ملاصق لعقارين آخرين مملوكين للشركة التابعة.

وقالت «أسس» في بيان على موقع البورصة أمس، إنه تم الانتهاء من إجراءات التسجيل لدى وزارة العدل - إدارة التسجيل العقاري والتوثيق للعقارين محل الشراء، وتم تسجيلهما لصالح الشركة التابعة يوم أمس.

وأوضحت أن مساحة كل قسيمة من قسائم العقارين محل الشراء تبلغ نحو 1032 مترا مربعا على حدة، فيما تبلغ نسبة البناء الفعلية لكل عقار من العقارين 150% تقريبا من مساحة كل قسيمة مقابل الحد الأقصى المسموح به بواقع 250% حسب موافقات واشتراطات بلدية الكويت.

وأشارت الشركة في البيان إلى أنه في ظل موافقات بلدية الكويت، يتيح تلاصق العقارين محل الشراء مع العقارين الآخرين الملاصقين والمملوكين لذات الشركة التابعة إمكانية دمج القسائم الأربع لتبلغ المساحة الإجمالية لهم نحو 3899.5 مترا مربعا، الأمر الذي يتيح للشركة التابعة عدة مجالات للتطوير مستقبلا.

وذكرت «أسس» أن الأثر المالي للعقد هو انخفاض بند الموجودات المتداولة بمبلغ 3.435 ملايين دينار، وزيادة بند الموجودات غير المتداولة بنفس المبلغ، بالإضافة إلى تقدير إيجار العقارين للوقت الراهن بنسبة سنوية تبلغ 6.5% من قيمة الاستثمار اعتبارا من تاريخ التسجيل.

وأوضحت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي المتعلق في التغير بالقيمة العادلة للعقارات الاستثمارية بالوقت الراهن، موضحة أن ذلك سيتم ضمن بيان الربع الأخير من السنة المالية الحالية.

© Al Anba 2018