وقع صندوق التنمية السياحي السعودي اتفاقية مع بنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي لتأسيس برامج تمويلية لدعم وتطوير القطاع السياحي تصل إلى 160 مليار ريال سعودي (42.7 مليار دولار)، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الاثنين.

وتتضمن الاتفاقية تحفيز الاستثمارات في القطاع السياحي ودعم القطاع الخاص عبر توفير تسهيلات ائتمانية وضمانات مالية بالشراكة مع البنوك التجارية، بحسب ما جاء في التقرير.

خلفية سريعة عن صندوق التنمية السياحي؟

بدأ تأسيس صندوق التنمية في سبتمبر 2019 من أجل دعم الاستثمار وتطوير المناطق السياحية وتقديم التمويل للمنشآت العاملة في مجال السياحة، بحسب ما جاء على موقع وزارة السياحة السعودية على الإنترنت.

خلفية سريعة عن الوضع السياحي في المملكة؟

تسعى السعودية لزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى 10% وتوفير مليون وظيفة جديدة واستقبال 100 مليون زائر محلي وأجنبي وذلك في رؤية السعودية 2030، وفقا لتقرير وكالة الأنباء السعودية أمس.

خلفية سريعة عن البنوك السابق ذكرها:

وتأسس البنك السعودي الفرنسي في يونيو 1977 كشركة مساهمة سعودية، وفقا لموقع البنك على الإنترنت.

وتأسس بنك الرياض في 1957 ويبلغ رأس مال البنك 30 مليار ريال سعودي (8 مليارات دولار)، بحسب الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت.

(إعداد: شادي أمير، ويعمل شادي صحفي في رويترز) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا