تعتزم الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) المصرية، إصدار سندات بقيمة مليار جنيه (63.7 مليون دولار) في السوق المصري، يخصص جزء منها للسندات الخضراء، بالإضافة لدراسة طرح حصة من أسهمها في البورصة، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

وتعتزم الشركة استخدام حصيلة السندات في تمويل توسعها في قطاع السيارات واقتحام مجال السيارات الكهربائية.

وعينت (ناتكو) شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب وهي إحدى شركات بلتون المالية القابضة المصري لتصبح المستشار المالي لإصدار السندات.

التفاصيل

قال ياسر صالح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسيارات، إن التمويل سيوجه للتوسع في مراكز التوزيع وخدمات ما بعد البيع لسيارات مرسيدس-بنز التقليدية.

وأضاف أن (ناتكو) تعتزم التوسع في مجال بيع وتوزيع وصيانة وشحن السيارات الكهربائية من خلال إنشاء شبكة من محطات الشحن في جميع المحافظات المصرية.

وتدرس الشركة في الوقت الحالي تصنيع شواحن السيارات الكهربائية مع شركاء محليين ودوليين للاستعمال الخاص والعام من خلال ذراعها الصناعي الشركة المصرية الألمانية للسيارات (إجا)، التي تصنع حاليا سيارات مرسيدس-بنز ذات الدفع الرباعي في مصر.

خلفية عن (ناتكو)

بدأت في عام 1988، وهي أول وكيل معتمد لمرسيدس- بنز في مصر. ولدى الشركة شبكة من توكيلات السيارات ومراكز الخدمة للصيانة وخدمات قطع الغيار، كما أن لها شراكات مع دايملر مصنعة مرسيدس في إنتاج قطع الغيار.

نبذة عن بلتون المالية القابضة

شركة مصرية، مقرها القاهرة، ومدرجة في البورصة المصرية، وهي من أكبر المؤسسات المالية في مصر وتعمل في مجال الاستثمار والخدمات المالية وإدارة الأصول وأبحاث السوق، ولها أفرع في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا، بحسب موقعها الإلكتروني وتقارير إعلامية.

وتبلغ حجم الأصول التي تديرها الشركة 26 مليار جنيه (1.7 مليار دولار) ونفذت أكثر من 110 عملية دمج واستحواذ وصفقات في أسواق المال.

وأطلقت بلتون ثلاث شركات تابعة جديدة العام الماضي، وهي بلتون للتمويل الاستهلاكي (بيل كاش)، بلتون للتأجير التمويلي، وبلتون لرأس مال المخاطر.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام