13 12 2018

تزور الدوحة 8 مرات الموسم الحالي طبقاً لاتفاقية بين الوطني للسياحة وعايدة كروزس

القريصي: التعاون مع عايدة كروزس يرفع الوعي بجودة التجربة القطرية وأصالتها

عايدة كروزس أولى الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية حول العالم

استقبل ميناء الدوحة، بوابة قطر للسياحة البحرية السفينة الألمانية العملاقة "عايدة بريما" والتي دشنت أولى رحلاتها السياحية إلى قطر امس، حيث كان في استقبال السفينة وركابها وفد من المجلس الوطني للسياحة ومواني قطر، وتعتبر السفينة "عايدة بريما" هي الأكبر في أسطول سفن شركة "عايدة كروزس" بطول 300 متر وبسعة تزيد على 4 آلاف شخص.

 ويأتي وصول السفينة "عايدة بريما" كأولى ثمار اتفاقية التعاون التي وقعها المجلس الوطني للسياحة مع شركة عايدة كروزس في سبتمبر الماضي على هامش منتدى قطر- ألمانيا للأعمال والاستثمار، حيث تعمل الاتفاقية على وضع قطر على خريطة الوجهات السياحية التي تجوبها السفن السياحية التابعة للشركة في المنطقة، والتعاون في تجهيز وتنفيذ عروض ترويجية للمسافرين على متن تلك الرحلات. وبموجب الاتفاقية ستستقبل قطر السفينة العملاقة 8 مرات خلال الموسم الحالي 2018/2019، مع توقعات بوصول 26 ألف زائر على متن تلك الرحلات.

يذكر أن شركة "عايدة كروزس" من بين أولى الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية حول العالم التي وضعت منطقة الخليج ضمن برامجها الشتوية منذ عام 2006، حيث تضع برنامجا شتويا منتظما تزور فيه السفن التابعة لها مختلف الوجهات البحرية السياحية في منطقة الخليج على مدار أسبوع كامل، ويأتي معظم ركابها من ألمانيا والأسواق الناطقة بالألمانية. ويضع المجلس الوطني للسياحة الأسواق المتحدثة بالألمانية ضمن خطته لتنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر، حيث سبق وأن افتتح مكتبه التمثيلي في ألمانيا عام 2015، وقام بإطلاق عدة حملات ترويجية وتسويقية بالتعاون مع الشركاء المحليين من خبراء صناعة السياحة الألمانية والشركاء القطريين.

وعلق راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة قائلا: "سعداء بالتعاون مع أحد أكبر وأقدم الخطوط الملاحية السياحية العاملة في منطقة الخليج، ونتطلع إلى تعزيز هذا التعاون الذي يساهم في رفع الوعي بجودة التجربة القطرية وأصالتها والترويج لها ضمن شريحة الجمهور المستهدف من الزوار المتحدثين بالألمانية.. إن التعاون مع "عايدة كروزس" لن يجلب فقط البواخر السياحية بل سيسرع من عملية تطوير القطاع من خلال الجهود الترويجية المشتركة، لذا نحن نعتز بهذه المناسبة الخاصة والشراكة التي تنبع منها".

وقال الدكتور صالح بن فطيس المري المشرف العام على قطاع النقل البحري في وزارة المواصلات والاتصالات: "إن ميناء الدوحة يشق طريقه بثبات ليكون أحد أهم الموانئ السياحية في المنطقة. وخاصة أن الوزارة تعمل حالياً على تجريف وتوسعة القناة الملاحية للميناء ضمن مشروع إعادة تطويره، لتعزيز قدرته على استقبال أضخم السفن السياحية، بما يضع الدوحة على خريطة المدن المستقطبة لسياحة الرحلات البحرية للبواخر السياحية العملاقة".

 وأضاف:"تعمل الوزارة على دعم خطوات الدولة في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية جاذبة في المنطقة، من خلال خطتها في تأهيل الموانئ البحرية التي تضمن التميز في العمليات التشغيلية في ميناء الدوحة، بما ينعكس بشكل إيجابي على الأهداف المرسومة لتعزيز دور قطاع السياحة ودعم رؤية قطر الوطنية 2030 وتحقيق التنويع الاقتصادي للدولة."

وبدوره قال السيد حمد علي الأنصاري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في مواني قطر: يعكس وصول السفينة السياحية العملاقة "عايدة بريما" لميناء الدوحة الثقة والمكانة الكبيرة التي أصبح يحتلها الميناء بين منظمي ومشغلي الرحلات البحرية السياحية حول العالم، حيث تعد أول سفينة تابعة لشركة عايدة كروزس للرحلات السياحية البحرية ترسو بميناء الدوحة منذ تطوير قطاع السياحة البحرية في قطر.  

وأكد الأنصاري على الدور الذي يلعبه ميناء الدوحة في تمكين قطاع السياحة البحرية في قطر، مشددا على التزام الميناء السياحي بتقديم أفضل الخدمات لزواره وتلبية احتياجاتهم بجودة وكفاءة عالية وفق الخطة الموضوعة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات وبالتنسيق مع الجهات أصحاب المصلحة. وتأتي الشراكة مع "عايدة كروزس" الألمانية ضمن الشراكات الناجحة التي عقدها المجلس مع أهم الخطوط الملاحية الألمانية والتي كان من أبرزها شركة "توي كروزس"، التي قامت باخرتها "ماين شيف 5" العملاقة بزيارة قطر 8 مرات في الموسم الماضي 2017/1820. وشكل الركاب الألمان النسبة الأكبر من إجمالي عدد الزوار خلال الموسم، بنسبة 44%.

© Al Sharq 2018