15 06 2018

تحتفل بانطلاق البطولة وأطلقت مسابقة على وسائل التواصل

3 رحلات يومياً إلى موسكو ورحلة إلى سانت بطرسبرج

الباكر: سعداء بدورنا في رعاية التظاهرة الرياضية العالمية

منطقة للمشجعين في مطار حمد الدولي

تحتفل الخطوط الجوية القطرية، الشريك الرسمي والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بانطلاق بطولة كاس العالم روسياFIFA 2018 بنقل مشجعي كرة القدم من حول العالم إلى روسيا لحضور أكثر البطولات العالمية ترقباً على جدول الفعاليات الرياضية العالمية.

وللاحتفال ببدء فعاليات البطولة دشنت خطوط الطيران مسابقة لمتابعيها ولجميع مشجعي كرة القدم على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان استعرض مهاراتك #OnYourFeet والذي يتطلب من المشجعين استعراض مهاراتهم في كرة القدم ومشاركتها خلال الفيديو، وسيحصل الفائز بهذه المسابقة على تذكرتي سفر على درجة رجال الأعمال إلى أي من وجهات شبكة الخطوط الجوية القطريّة.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «مع انطلاق بطولة كأس العالم روسيا FIFA 2018 تتجه جميع الأنظار حول العالم إلى روسيا خلال هذا الشهر الذي يعد بالكثير من الحماس لمشجعي كرة القدم من أنحاء العالم سواء كانوا مشجعين لمنتخباتهم الوطنية أو فرقهم المفضلة، ونحن في الخطوط الجوية القطرية سعداء بدورنا في رعاية هذه التظاهرة الرياضية العالمية».

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية الشهر الماضي حملة إعلانية بمناسبة قرب موعد انطلاقة بطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA، حيث اشتملت الحملة على إعادة تسجيل الأغنية الكلاسيكية «دانسينغ إن ذا ستريت» والتي أدتها المطربة ونجمة البرامج التلفزيونية نيكول شيرزنغر. ولاقى مقطع فيديو الحملة نجاحاً ملحوظاً مع حصده لأكثر من 20 مليون مشاهدة على قنوات التواصل الاجتماعي للناقلة القطرية مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب.

وخلال الشهر الماضي أطلقت الخطوط الجوية القطرية حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان «مباراة المشجعين»، حيث طلبت الناقلة من المشجعين وصف أنفسهم باستخدام خمسة رموز تعبيرية للتأهل للفوز بتذاكر لمشاهدة مباريات نصف نهائي كأس العالم في سانت بطرسبرج. ولاقت هذه الحملة نجاحاً منقطع النظير، ومنحت خمسة فائزين محظوظين من شتى أنحاء العالم الفرصة لمشاهدة مباريات نصف النهائي في روسيا.

منطقة المشجعين

واحتفالاً بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، أعلنت الخطوط الجوية القطرية بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومطار حمد الدولي عن افتتاح منطقة للمشجعين في مطار حمد الدولي لضمان ألا يفوّت آلاف المسافرين فرصة الاستمتاع ببطولة كأس العالم، حيث سيتم بث المباريات مباشرة في مناطق عرض مصممة خصيصاً في الممرات A وB وC، بالإضافة إلى مطعم مارشيه في السوق الحرة القطرية، حيث سيتمكن المسافرون من حضور المباريات والاستمتاع بخياراتهم من الوجبات الخفيفة. وقد تم اختيار مناطق عرض المباريات في أماكن استراتيجية في المطار بالقرب من بوابات الصعود. وتم تصميم مناطق عرض مباريات البطولة على شكل غرف الجلوس، وملاعب كرة القدم، والمجلس العربي التقليدي.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات يومية الى موسكو ورحلة يومية إلى سانت بطرسبرج. وفي ديسمبر 2017 أطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها اليومية إلى عاصمة الثقافة الروسية مدينة سانت بطرسبرج، لتضاعف من عدد وجهاتها في روسيا إلى وجهتين. ويؤكد إضافة سانت بطرسبرج إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية على أهمية السوق الروسي لدى الناقلة، التي أطلقت أولى رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو في عام 2004.

استراتيجية الاستثمار

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية مذكرة تفاهم مع مطار فنوكوفو الدولي، ثالث أكبر مطارات روسيا، لشراء حصّة تصل إلى 25 بالمئة في المطار، ليستكمل هذا الاستثمار العلاقات القوية التي تجمع القطرية مع روسيا، وليدعم استراتيجية الاستثمار الحالية للناقلة.

واحتفلت الخطوط الجوية القطرية بانطلاق العام الثقافي بين قطر وروسيا عبر توقيع اتفاقية شراكة لمدة خمسة أعوام مع معرض كوزموسكو الدولي للفن المعاصر، وذلك بهدف جمع مختلف الفنون الروسية المعاصرة تحت سقف واحد، والمساهمة في مساعدة الممثلين عن هذه الفنون من التواصل مع أقرانهم من المجتمع الدولي.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في شهر مايو لعام 2017 عن إبرامها لاتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتصبح الشريك الرسمي وشريك الطيران للاتحاد حتى عام 2022. وفيما تعدّ هذه الشراكة إحدى أكبر الشراكات الرياضية في العالم، سوف تحصل الخطوط الجوية القطرية على العديد من الحقوق التسويقيّة وحقوق وضع شعارها على اللوحات الإعلانية خلال بطولتي كأس العالم القادمتين في روسيا وقطر، حيث من المتوقع لكل بطولة أن تستقطب عدداً ضخماً من المُتابعين يصل إلى ملياري متابع.

© Al Raya 2018