زاوية عربي

أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول) عن صدور نشرة الإصدار الخاصة بشركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية وذلك لإدراجها بالبورصة السعودية، وذلك بحسب بيان منشور على موقع السوق الرسمي اليوم.

ما هي نشرة الإصدار؟

هي وثيقة رسمية تتضمن كافة تفاصيل عملية الطرح والاكتتاب وأهدافها، وتواريخها وغيرها من المعلومات والأرقام التي تهم المستثمرين.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية عام 1995، وهي عبارة عن مجموعة من المراكز والعيادات الطبية والمستشفيات المنتشرة في عدد من الدول من بينها: السعودية، البحرين، ودبي، وذلك وفق موقع الشركة الرسمي.

أهم ما جاء في نشرة الإصدار

(بحسب نشرة الإصدار وهي ملف مرفق ببيان اليوم)

-طرح 52.5 مليون سهم، تمثل 15 بالمئة من رأسمال الشركة.

- فترة الطرح 7 أيام تبدأ من يوم 26 فبراير الجاري، وتنتهي يوم 3 مارس المقبل.

بحسب البيان، يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين:

أولا:

-الفئات المشاركة: وهم الصناديق التي تستثمر في الأوراق المالية المدرجة بالبورصة السعودية ويحق لها المشاركة بالاكتتاب، وفق التعليمات المنظمة للاكتتابات الأولية والمنشورة على موقع هيئة السوق المالية السعودية.

- يحق لهم الاكتتاب حتى 100 بالمئة من الأسهم المطروحة للاكتتاب، بحسب بيان اليوم.

- بحسب نشرة الاكتتاب، يحق لمدير الاكتتاب تخفيض حصة الجهات المشاركة إلى 90 بالمئة فقط من الأسهم المطروحة للاكتتاب.

- الحد الأدنى لاكتتاب الجهات المشاركة 100 ألف سهم، والحد الأقصى نحو 17.5 مليون سهم، بحسب بيان اليوم.

ثانيا:

-المستثمرين الأفراد من السعوديين أو الخليجيين، ولهم الاكتتاب حتى 10 بالمئة من إجمالي الأسهم المطروحة، بحسب نفس البيان.

-بحسب بيان اليوم، الحد الأدنى لاكتتاب الفرد 10 أسهم وحتى 500 ألف سهم كحد أقصى.

ولم يتم تحديد سعر السهم في الاكتتاب في بيان اليوم.

خلفية سريعة عن عملية الإصدار

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية في 30 سبتمبر 2019 الموافقة على طلب شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية لطرح وتسجيل أسهمها في السوق الرئيسية وفق بيان اليوم.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا