المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

ارتفعت استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة الحكومية 7.6 مليار جنيه خلال أبريل الماضى لتسجل 265.6 مليار جنيه مقابل 258 مليار جنيه فى مارس.
وبذلك يكون استثمارات الاجانب ارتفعت بنحو 73.3 مليار جنيه فى الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى بمعدل نمو تخطى %38 عن مستوياتها فى نهاية ديسمبر الماضى عند 192 مليار جنيه.
وقال البنك المركزى فى بيانات النشرة الشهرية، إن الرصيد القائم من أذون الخزانة انخفض إلى تريليون و362 مليار جنيه بنهاية أبريل مقابل تريليون و371 مليار جنيه فى مارس.
وأشار إلى أن البنوك الخاصة خفضت استثماراتها فى أذون الخزانة نحو 19.5 مليار جنيه لتسجل 275.4 مليار جنيه بنهاية أبريل، كما خفضت البنوك العامة اكتتابتها أيضًا لكن بوتيرة أقل فتراجعت نحو 0.9 مليار جنيه لتسجل 353.4 مليار جنيه.
فى الوقت نفسه استمر بنك الاستثمار القومي فى استغلال الأذون الحكومية لتوظيف فائض السولة لديه فارتفعت اكتتاباته نحو 9 مليارات جنيه لتسجل 209 مليارات جنيه بنهاية أبريل، وبالتزامن مع زيادة استثمارات الأجانب فى الأذون تراجعت أسعار الدولار أمام الجنيه منذ بداية العام، لكن أكبر التراجعات كانت فى شهرى مايو ويونيو، وفقد الدولار نحو %7 حتى الآن فى 2019.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

 

 

© 2019 Alborsanews.com

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)