28 06 2017

نمو

تشهد دول مجلس التعاون الخليجي زيادةً غير مسبوقة في عدد المسافرين القادمين من الهند، حيث أعلنت دبي وأبوظبي أن الهند كانت سوق المنشأ الأكبر لها ذلك العام. وشهد عام 2016 كذلك زيادة بمعدل 15% في عدد الواصلين من الهند بعد زيادةٍ بلغت 20% في عام 2015، وذلك وفق أرقام السياحة الرسمية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على التوالي.

وفي عام 2015، أصبحت الهند سوق المنشأ الأكبر لدبي في فئة الزائرين لليلةٍ واحدة. وأظهرت الأرقام الصادرة عن هيئة السياحة والتسويق التجاري أن 1.8 مليون سائح لليلةٍ واحدة قد سافروا من الهند إلى دبي في عام 2016، وأنه في الربع الأول من عام 2017 كانت الهند السوق الأول على الإطلاق الذي يبلغ عدد المسافرين فيه حوالي 580 ألف زائر خلال أي ربعٍ من السنة، مع زيادةٍ كبيرة بلغت 23% في عدد الواصلين بين شهري يناير ومارس«.

وفي عام 2016، كانت الهند السوق الأسرع نمواً في قطاع سفر الأعمال الخارجي مقارنةً بالبلدان الأخرى، وقد صّرح المجلس العالمي للسفر والسياحة أن الإنفاق في هذا القطاع ازداد بنسبة 5.4% على مدار العام. والجدير بالذكر أن هذا السوق لا ينمو من ناحية الحجم والقيمة فحسب، بل إن افتتاح المزيد من الرحلات المباشرة إلى عددٍ من المدن الرئيسية حول العالم يعني وصول المسافرين الهنود إلى مناطق أبعد من السابق.

ومن المتوقع أن يصل عدد السياح في فئتي الرحلات الخارجية الفاخرة وسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض في الهند إلى 6.5 ملايين سائح سنوياً بحلول 2020، وهذا ما يعزز مكانة البلد كأحد الأسواق الرئيسية في قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر.

© البيان 2017