أخلى الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة 500 شخص نتيجة حريق اندلع بفندق من عشرة طوابق مساء يوم الأحد بمكة، حيث تعرض رجل وثلاث نساء لحالة من الهلع والخوف.

وفي التفاصيل، بيّن المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن مدني العاصمة المقدسة أخلى مساء اليوم 500 شخص بعد نشوب حريق بفندق بشارع إبراهيم الخليل بحي المسفلة .

وأضاف "نتيجة للحادث تعرض رجل وثلاث نساء لحالة هلع وخوف تم التعامل معهم عن طريق فرق الانقاذ وإنزالهم إلى منطقة آمنة ليتلقوا العلاج بواسطة فرق الهلال الأحمر بموقع الحادث ".

وأردف "أن الحريق نشب بعدد من الأسرة بملحق لفندق من عشرة أدوار مما نتج عنه كثافة أدخنة تم على ضوئها إخلاء الفندق احترازيا لسلامة قاطنيه، ومزامنة مع عمليات الإخلاء باشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق وتمكنت من السيطرة عليه دون امتداده لأروقة الفندق" .

وأكد "أن العمليات الموحدة بمنطقة مكة المكرمة تلقت بلاغ عن نشوب حريق بأحد الفنادق بشارع إبراهيم الخليل ليتم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ تساندها سيارة السلالم والمعدات المساندة لتتمكن من المباشرة والسيطرة على الحريق دون تسجيل أي إصابات أو خسائر بالأرواح يمكن ذكرها، بينما عمد المختصين في التحقيق بمباشرة أعمالهم لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق" .

© صحيفة الرياض 2018