زاوية عربي

الإمارات

تراجعت أعداد مشتركي الهاتف المتحرك في الإمارات بنسبة 6.2% في نهاية ديسمبر الماضي، ومقارنة بديسمبر 2018، لتصل إلى 18.28 مليون مشترك، بحسب إحصائيات لهيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية. (أرقام)

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي حالة ضمن العائلة الصينية التي تم إعلان إصابتها نهاية الشهر الماضي. (مباشر)

قالت السلطات الصحية الصينية ان حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد بلغت 40,171 حالة حتى نهاية يوم الأحد، من بينهم 6,484 مريض في حالة حرجة، وبلغت الوفيات 908 شخص، فيما تم شفاء 3,281 شخص. (وكالة الأنباء الصينية)

قطر-الكويت

وقعت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة، اتفاقية جديدة مع شركة شل، تورد بموجبها حوالي مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، وهو الغاز الطبيعي بعد تحويله للحالة السائلة للتمكن من نقله، في السنة لشركة شل لتسليمها لدولة الكويت على مدى 15 سنة تبدأ من العام الجاري. (مباشر)

فن

جوائز الأوسكار: وهي تعد أبرز الجوائز السنيمائية في العالم.

(CNN)

أفضل ممثل في دور رئيسي: Joaquin Phoenix، عن دوره في فيلم Joker.

أفضل ممثلة في دور رئيسي: Renée Zellweger، عن دورها في فيلم Judy.

أفضل ممثل في دور ثانوي: Brad Pitt، عن دوره في فيلم Once upon a time in Hollywood.

أفضل ممثلة في دور ثانوي: Laura Dern، عن دورها في فيلم Marriage Story.

أفضل صورة: فيلم Parasite.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا