زاوية عربي

الكويت

أعلنت الكويت عن تعديل وزاري، يتضمن تعيين براك علي براك الشيتان كوزير للمالية، ومحمد حجي بوشھري وزير لوزارة الكهرباء والماء، وخالد محمد علي الفاضل وزير للنفط، ومريم العقيل لتصبح وزير للشؤون الاجتماعية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية. (وكالة الأنباء الكويتية)

فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية الاحد، تشخيص حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، من الجنسية الصينية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المكتشفة بالإمارات إلى 9، تم شفاء 3 منهم. (وكالة أنباء الإمارات)

قالت السلطات الصحية الصينية، ان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد بلغ 70,548 بنهاية يوم الأحد، وان عدد الوفيات بلغ 1,770 حالة، فيما تم شفاء 10,844 حالة. (وكالة الأنباء الصينية)

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، وهو صندوق عالمي يعمل على مساعدة البلاد في خططها الاقتصادية، كريستالينا جورجييفا، الأحد، ان فيروس كورونا قد ينعكس بالسلب على نمو الاقتصاد العالمي في 2020، وان تأثيره يتوقف على قدرة الصين على احتواء انتشاره، وأضافت خلال منتدى المرأة العالمي بدبي، ان توقعات الصندوق للنمو حاليا 3.3%، وانه قد يحصل تخفيض بمقدار 0.1 أو 0.2%. (العربية)

مصر

أعلنت شركة "أتوم ستروي اكسبورت" القسم الهندسي لشركة "روساتوم" النووية الروسية، الأحد، عن اختيار 3 شركات مقاولات مصرية ب3 مناقصات خاصة بإنشاءات محطة الضبعة النووية، وهي محطة طاقة نووية تبنيها مصر، والشركات هي: شركة بتروجيت، شركة حسن علام، وشركة المقاولون العرب، والشركات ال3 تابعة للحكومة المصرية. (العربية)

الجزائر

أظهرت بيانات رسمية تراجع عائدات الطاقة في الجزائر 14.48% في 2019 مما أدى إلى ارتفاع العجز التجاري، وهو ارتفاع الواردات عن الصادرات، بنسبة 34.81% عن العام 2018، لتصل صادرات النفط والغاز، التي تمثل 92.80% من إجمالي صادرات البلاد، إلى 33.24 مليار دولار العام الماضي. (CNBC Arabia)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا