18 02 2018

الأمير سعود بن نايف يرعى تدشين 24 مشروعًا اليوم

تستوعب المشاريع التعليمية الجديدة التي سيرعى تدشينها اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بحضور وزير التعليم د. أحمد العيسى قرابة 16530 طالبًا وطالبة وصممت مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير الدولية؛ وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة.

وتبلغ المشاريع التعليمية الجديدة 24 مشروعًا، حيث سيفتتح سموه مجمع السيوطي التعليمي بحي الفيصلية بالدمام، ويدشن المشاريع الجديدة في مختلف محافظات المنطقة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص لـ «اليوم» أن المشاريع التعليمية التي تم الانتهاء منها وتسليمها بلغت 24 مشروعًا بكلفة إجمالية بلغت 225 مليون ريال موزعة في 8 محافظات بالمنطقة الشرقية، حيث تشمل الخفجي والقرية العليا والدمام والقطيف والخبر والجبيل وبقيق والنعيرية.

وأبان الباحص أن هذه المشروعات التي تشهدها المنطقة تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع عجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوافر فيها البيئة التربوية المناسبة.

وأشار الباحص إلى أن جملة المشروعات التي سيدشنها سمو أمير المنطقة الشرقية تتنوع ما بين مبانٍ مدرسية حديثة، وصالات رياضية تبلغ 10 صالات ملحقة بتلك المشاريع التي تمكن الطلبة من ممارسة الرياضة، وكذلك ملاعب كرة قدم عشبية مصممة بطريقة حديثة حيث تبلغ قرابة تسعة ملاعب، إلى جانب استلام 3 روضات جديدة، حيث يبلغ إجمالي الفصول الدراسية في جميع هذه المباني 512 فصلًا دراسيًا.

وأكد الباحص أن رعاية أمير المنطقة وتشريفه حفل التدشين تعد علامة فارقة ومتميزة في تاريخ التعليم في المنطقة، مما يعكس حرص سموه على الوقوف والمساندة لقطاع التعليم، كما أن وزارة التعليم تضع محور المباني المدرسية والمشاريع التطويرية نصب عينيها، بل وأولتها اهتمامًا بالغًا لتتوافق مع أفضل المعايير والمواصفات لخدمة المنظومة التعليمية ولإيجاد بيئة تعليمية ملائمة وآمنة ومحفّزة للطالب، وضمان عمليات الصيانة والمتابعة المستمرة وبناء أحدث المباني وأرقى التصاميم وصولا إلى أعلى المعايير العالمية.

وألمح الباحص الى أن هذه المشاريع وتنفيذها ومتابعة أعمالها تقف خلفها جهود عظيمة وكبيرة من فريق عمل إدارة المباني بتعليم المنطقة الشرقية وإشرافها الميداني على المشاريع التعليمية والوقوف على مستوى الإنجاز بها ومتابعة مقاولي المشاريع وذلك بتوجيهات ومتابعة مدير عام التعليم د. عبدالرحمن المديرس ومساعد مدير عام التعليم للخدمات المساندة سعيد الزهراني وفريق عمل متميز بقيادة مدير إدارة المباني م. ناصر الجابر، حيث يقومون بجولات ميدانية مع فريق عمل الإدارة لمحافظات المنطقة؛ للوقوف على المشاريع التعليمية القائمة وكذلك المرافق التعليمية؛ بهدف الاطلاع على سير العمل بها والوقوف على مستويات الإنجاز ومتابعة جودة الأعمال بها.

© Alyaum newspaper 2018