23 08 2015

وافقت لجنة المناقصات المركزية مؤخرا لمؤسسة البترول الكويتية ومن خلال الدائرة التجارية والخدمات المساندة على إنشاء وحدتين لنظام مواقف السيارات الذكي في مجمع القطاع النفطي، حيث تمت ترسية المشروع رسميا على شركة المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية بمبلغ 130 ألف دينار.

ووفقا لمصادر نفطية مطلعة في مؤسسة البترول الكويتية لـ «الأنباء» فإن المؤسسة حددت فترة 6 أشهر من تاريخ توقيع العقود لتوريد المواقف وتركيبها وتشغيلها، على أن تكون فترة الصيانة والضمان سنة كاملة من التركيب، لتصبح المؤسسة بذلك أول جهة حكومية تشرع رسميا في استخدام النظام الذكي للحد من الاختناقات المرورية التي تشهدها مناطق الكويت.

هذا ويشمل مشروع المواقف الذكية على وحدتين.

وذكرت المصادر ان الوحدة الرأسية من نظام المواقف الذكي ستحتوي على 12 سيارة، وسيعمل النظام آليا في إدخال واسترجاع السيارة بمتوسط وقت لا يتخطى الـ 120 ثانية.

وأشارت الى أن أعمال التصميم للمشروع تشمل تصميم القواعد الخرسانية للمشروع وتقديم المخططات التنفيذية للهيكل الحديدي المستخدم ويحتوي المشروع على تصميم تفصيلي للأجزاء الكهربائية وأجهزة التحكم بالإضافة الى أعمال مكافحة الحريق، وتركيب جهاز للتحكم الذاتي وهو يشمل جهازا لتنزيل السيارة في حالة انقطاع الكهرباء أو حدوث أي عطل ميكانيكي.

© Al Anba 2015