شركة ناقلات القطرية تتسلم سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال

السفينة هي الأولى من ضمن 4 سفن متفق عليها

  
لقطة لمركز الأعمال في قطر

لقطة لمركز الأعمال في قطر

Gettyimages

زاوية عربي

أعلنت شركة ناقلات القطرية التي تعمل بمجال النقل البحري تسلمها سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال تحمل اسم غلوبال إنيرجي، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة القطرية اليوم.

ووفق البيان، فإن السفينة هي الأولى من أصل 4 سفن جديدة ستتسلمها شركة ناقلات ضمن اتفاقية مشروع مشترك بينها وبين شركة ماران غاز اليونانية خلال هذا العام والعام المقبل.

خلفية سريعة عن المشروع المشترك بين الشركتين

وقعت شركة ناقلات وماران غاز في شهر مارس من عام 2019 اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة تحمل اسم جلوبال شيبينج ليمتد. وبموجب الاتفاقية تمتلك ناقلات 60% من الشركة الجديدة في حين تمتلك ماران غاز نسبة ال40% المتبقية، وفق بيان منشور على موقع شركة ناقلات الرسمي.

خلفية عن الشركتين

ناقلات: هي شركة نقل بحري تأسست عام 2004 وتقوم الشركة بإدارة وتقديم مجموعة من الخدمات البحرية خاصة بإمدادات الغاز الطبيعي المسال في قطر، ويضم أسطولها 69 سفينة، بحسب موقعها الرسمي.

ماران غاز: تأسست عام 2003 وتعمل في إدارة ناقلات الغاز وهي تابعة لمجموعة Angelicoussis Group التي تأسست عام 1947 وتعمل في الشحن، وفق موقع شركة ماران غاز الرسمي.

تفاصيل إضافية

(بحسب البيان)

بعد إضافة السفن ال4 الجديدة سيزيد عدد أسطول سفن شركة ناقلات إلى 74.

تشكل الطاقة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة ناقلات حوالي 12% من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول السفن أو تكلفة بنائها.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير:ياسمي صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا