|17 أغسطس, 2019

الولايات المتحدة تصدر مذكرة لضبط ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"

الولايات المتحدة تصدر مذكرة ضبط بشأن الناقلة بعد يوم واحد من السماح لها بمغادرة منطقة جبل طارق

130522

130522

Jon Nazca/File Photo - RC1BF681D9A0

المصدر: موقع  BBC Arabic

أصدرت الولايات المتحدة مذكرة ضبط بشأن ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"، بعد يوم واحد من السماح لها بمغادرة منطقة جبل طارق.

وتريد وزارة العدل الأمريكية مصادرة الناقلة وكل النفط الذي تحمله ونحو مليون دولار بناء على مزاعم خرق العقوبات والاحتيال المصرفي وغسيل الأموال و"الإرهاب".

وقالت وزارة العدل إن الناقلة، التي تفيد تقارير بأنها ما زالت ترسو في مياه جبل طارق، يجب مصادرتها "لمحاولة الوصول إلى النظام المالي الأمريكي بصورة غير مشروعة ودعم شحنات محظورة إلى سوريا".

وتم التحفظ على الناقلة "غريس 1" الشهر الماضي للاشتباه في خرقها عقوبات الاتحاد الأوربي على نقل نفط إلى سوريا بصورة غير مشروعة.

وقضت المحكمة العليا في جبل طارق الخميس بأنه يمكن للناقلة أن تبحر إذا قدمت ضمانات بأنه لن تسلم حمولتها إلى سوريا.

وتنفي إيران أنها قدمت أي تعهدات لضمان الإفراج عن الناقلة، وتقول إن وجهتها لم تكن سوريا.

وفي وقت سابق قال مسؤولون إيرانيون إن الناقلة تستعد للإبحار بعد إصدار جبل طارق الحكم بالإفراج عنها، بعد ستة أسابيع من احتجازها.

وقال جلال إسلامي، نائب رئيس هيئة الموانئ والملاحة الإيرانية، للتلفزيون الرسمي الإيراني الجمعة إن "غريس 1" ستحصل على اسم جديد وستحمل العلم الإيراني في رحلة عودتها.

وقال مصدر لوكالة فرانس برس إن الناقلة تنتظر وصول طاقم جديد قبل أن تغادر جبل طارق.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
BBC © 2019 Provided by SyndiGate Media Inc