المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

أعلنت هيليوس إنفستمنت بارتنرز وصندوق المشروعات المصري الأمريكي خلال مدير الاستثمار التابع لهم  “لوراكس كابيتال بارتنرز  استحواذهما على 96.7% من شركة مصر هاي تك الدولية للبذور ؛ وهي شركة رائدة في مجال إنتاج البذور الزراعية في مصر وهي أحد أكبر شركات البذور المستقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

قال أليخان ناثو،  أحد الشركاء بهيليوس، في تعليق له أن: “فريق إدارة مصر هاي تك قد أقام نشاطًا بارزًا للبذور بسجل طويل الأمد ومكانة رائدة في السوق المصري؛ فإن مصر هاي تك من الأصول النادرة في أفريقيا وتتمتع بأن لها أسواق متنامية ومحفزات هيكلية قوية”.

وأضاف “فإننا نتوق بشدة لتبادل الشراكة بيننا، فإن ما نراه هو فريق إدارة عالي المستوى قادر على تحقيق مرحلة النمو القادمة للشركة في مصر والأسواق الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط.”

ومن جانبه قال چيمس هارمون، رئيس مجلس إدارة صندوق المشروعات المصري الأمريكي: “إننا متحمسون بشدة للإمكانيات العظيمة لهذا الاستثمار ومساهمته في تحسين الرقعة الزراعية المصرية؛ فإن إنجازات المساهمين وفريق الإدارة المتميز السابقين وضعا مصر هاي تك في مكانة استراتيجية كشركة قائدة ورائدة في سوق الذرة في مصر؛ نحن متفائلون للغاية بمرحلة النمو القادمة على المستوى المحلي والإقليمي ونتطلع بشدة إلى استمرار نجاح الشركة.”

وقال دكتور سوري سيجال، مؤسس مصر هاي تك، أن: “مصر هاي تك بقاعدتها القوية في مصر جعلت لنفسها مكانة فريدة كشركة بذور رائدة في أسواق البذور الناشئة في أفريقيا؛ فهي تمتلك الأصول الوراثية والعمالة المدربة واتصالاتها بشركة هيليوس للتوسع في القارة الأفريقية.”

أضاف رامان سيجال، الرئيس التنفيذي وأحد مساهمي مصر هاي تك، أن: “مصر هاي تك قد ببناء سجل حافل قوي كشركة بذور بجودة ثابتة في مصر، ويتطلع الفريق إلى تكرار النجاح في الإقليم بتعزيز فرصة التعاون التي أصبحت متاحة للمستثمرين الجدد لتفتح سُبلًا عديدة أمام توسعة النشاط في المستقبل القريب. يلتزم فريق هاي تك بتقديم أفضل منتجاته للمزارعين.”

والجدير بالذكر أن نورتون روز فولبرايت ومعتوق بسيوني و دي إل إيه پايپر هم المستشارين القانونيين الأساسين لشركة هيليوس وصندوق المشروعات المصري الأمريكي ، ومكتب نيماستر للمحاماة والتميمي ومشاركوه هما المستشارين القانونين للمساهمين البائعين، وجلف ستون كابيتال هي المستشار المالي.

 
 
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 

 

© 2019 Alborsanews.com

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info