المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

سجلت استثمارات شركة وثاق للتأمين التكافلى 610 ملايين جنيه، فى مارس الماضى، فى الربع الثالث من العام المالى الحالى.

وقال عبدالعزيز لبيب، مساعد العضو المنتدب بالشئون المالية والإدارية بالشركة، إن استثمارات وثاق المسجلة بنهاية مارس الماضى تمثل %98 من محفظة الاستثمارات المستهدفة للشركة خلال العام المالى بأكمله.

أضاف «لبيب» لـ«البورصة»، أن محفظة استثمارات الشركة نمت بمعدل %24 مقارنة بيونيو 2018 والتى بلغت 517 مليون جنيه.

وأوضح «لبيب»، أن العائد على استثمارات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى بلغ 60 مليون جنيه، مقارنة بـ50 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى الماضى.

فى سياق متصل، أشار «لبيب» إلى أنه من المقرر أن يعقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً، منتصف الشهر المقبل؛ لاعتماد المركز المالى عن التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى.

ولفت إلى انتهاء الشركة من إجراءات تسجيل الزيادة الجديدة لرأس المال المدفوع ليصل إلى 150 حالياً، والمرخص به 200 مليون جنيه. كانت الجمعية العمومية للشركة والتى عقدت فى نوفمبر من العام الماضى قد وافقت على زيادة رأس المال المدفوع بقيمة 30 مليون جنيه ليصل إلى 150 مليون جنيه، مقابل 120 مليون جنيه، تمول من الأرباح المحتجزة من نشاط «وثاق» خلال الأعوام السابقة.

وتخطط شركة وثاق للتأمين التكافلى لمضاعفة رأسمالها المدفوع، إلى 300 مليون جنيه خلال العامين المقبلين، كخطوة استباقية من الشركة للتوافق مع الزيادة المقترحة بمشروع قانون التأمين الجديد إلى جانب مواجهة تأثيرات انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار بعد تحرير سعر الصرف منذ عامين بحسب تصريحات سابقة لـ«لبيب» نشرتها «البورصة».

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info