المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيمياوية، ارتفاع صافي أرباح الشركة بنسبة 35% خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري.

وحققت “أبوقير” 943.75 مليون جنيه صافي ربح خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضي، مقابل 697.95 مليون جنيه جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ويأتي ارتفاع صافي أرباح الشركة بالتزامن مع مساعي وزارة قطاع الأعمال لطرح حصة إضافية من الشركة في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وارتفعت مبيعات الشركة الى 2.36 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل ملياري جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بنمو 17%.
وعزت الشركة ارتفاع الأرباح إلى سياسة الإحلال والتجديد التي ساهمت في استمرارية تشغيل المصانع بطاقة تتعدى 100%، وكذالك الالتزام ببرامج الصيانة المخططة فضلاً عن تحسن أسعار المنتجات الموجهة للتصدير وفروق العملة.

وأشارت الشركة في قوائمها المالية الى أن ارتفاع الأرباح يرجع أيضًا إلى زيادة عوائد استثماراتها فى الشركات الأخرى التى بلغت 166.58 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 105 ملايين في الفترة نفسها العام الماضي.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام في بيان سابق إنه سيتم طرح حصة إضافية من شركتي الأسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، ضمن الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية.

وأضاف في تصريحات صحفية قبل يومين أن شركتي أبو قير والأسكندرية لتداول الحاويات أصبحتا جاهزتين للطرح خلال فترة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين.

 

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info