المصدر: صحيفة البيان الإماراتية 

لامست قيمة إجمالي تجارة إمارة أبوظبي الخارجية من السلع الزراعية والغذائية 17 مليار درهم بنهاية 2018 منها 7.71 مليارات درهم للواردات و6.4 مليارات للصادرات و2.8 مليار درهم للسلع الزراعية والغذائية المعاد تصديرها.

وكشف تقرر أصدره مركز إحصاء أبوظبي أمس عن ارتفاع قيمة السلع الزراعية والغذائية المعاد تصديرها عبر منافذ أبوظبي إلى 2.8 مليار درهم نهاية العام الماضي مقابل 2.6 مليار درهم بنهاية 2017 بزيادة قدرها 159 مليون درهم وبنسبة نمو 6%.

وكشف التقرير عن أن النمو المتحقق في قيمة السلع الزراعية والغذائية المعاد تصديرها يرجع إلى زيادة قيمة المنتجات النباتية المعاد تصديرها، حيث ارتفعت من 1.2 مليار درهم إلى 1.6 مليار بزيادة 369 مليون درهم وبنسبة نمو 29%. كما ارتفعت قيمة الحيوانات الحية المعاد تصديرها إلى 275 مليون درهم مقابل 263 مليوناً.

وتراجعت قيمة واردات أبوظبي من السلع الزراعية والحيوانية بنهاية العام الماضي إلى 7.7 مليارات مقابل 7.8 مليارات في 2017 بانخفاض قدره 73 مليون درهم وبنسبة تراجع 9%.

وتوزعت واردات أبوظبي الحيوانية والغذائية على سلع الحيوانات الحية ومنتجات المملكة الحيوانية بقيمة 2.8 مليار درهم والمنتجات النباتية 2.4 مليار درهم و336 مليوناً للشحوم والدهون والزيوت الحيوانية أو النباتية ونحو 2.1 مليار درهم للمواد الغذائية والمشروبات والتبع و60 مليون درهم للأسمدة و9 ملايين لمبيدات الحشرات والقوارض والفطريات والأعشاب.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

Copyright © 2019

.Dubai Media Incorporated

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)