المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

ينفق سكان دولة الإمارات على السفر إلى الخارج العام الجاري نحو 93 مليار درهم بزيادة 3.3% مقارنة بعام 2018، بما يمثل 25.4% من إجمالي إنفاق سكان منطقة الشرق الأوسط على السفر.
وبحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، يبلغ إجمالي إنفاق سكان منطقة الشرق الأوسط على السفر 365.7 مليار درهم العام الجاري، بينما بلغ العام الماضي 360.6 مليار درهم.
وفيما يتعلق بحجم الاستثمار في قطاع السفر والسياحة، توقع المجلس، في بياناته الاقتصادية، التي تغطي 185 دولة حول العالم، أن يصل إجمالي حجم استثمارات السياحة والسفر في دولة الإمارات العام الجاري إلى 29 مليار درهم بحصة 16.2% من إجمالي الاستثمارات بقطاع السياحة في الشرق الأوسط والتي رجح أن تبلغ 178.8 مليار درهم.
ووفق البيانات، بلغ حجم الاستثمارات في قطاع السياحة والسفر في الإمارات العام الماضي 26.4 مليار درهم بحصة 16% من إجمالي الاستثمارات في الشرق الأوسط والتي بلغت 168.2 مليار درهم.
وبحسب بيانات المجلس، تستحوذ الإمارات على 27.3% من عدد السياح الدوليين في الشرق الأوسط العام الجاري، بواقع 21.4 مليون سائح من إجمالي السياح الدوليين في الشرق الأوسط البالغ عددهم 78.4 مليون سائح.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info