المصدر: موقع Forbes Middle East 

 

تستعد شركة ماستركارد عملاق تقنية المدفوعات لإطلاق برنامج "بلوك تشين" بشكل تجريبي في البحرين، ويتيح البرنامج للبنوك تسهيل المدفوعات عبر الحدود بشكل أسرع وأكثر أماناً.

وقالت الشركة أنها دخلت في شراكة مع شبكة البحرين الإلكترونية الوطنية للمعاملات المالية، وهي مؤسسة محلية تسهل المدفوعات الإلكترونية، وهذه هي المرة الأولى التي تطبق فيها شركة ماستر كارد تقنية "بلوك تشين" في الشرق الأوسط.

ويتيح البرنامج للمقرضين إرسال واستقبال الأموال عبر شبكة مؤمنة وخاصة ومباشرة، باستخدام خدمة معاملات الشركات المباشرة عبر الحدود من شركة ماستركارد، ويمكن أن يساعد استخدام مثل هذه التقنية في تسريع المعاملات، وفي جعلها أكثر شفافية.

ويساعد البرنامج الشركات في الوفاء بمدفوعاتها بشكل أسرع، حيث تصبح البنوك قادرة على تبادل معلومات المدفوعات المطلوبة مقدماً وبشكل مباشر، ودون الحاجة إلى وسطاء.

وكان هذا التحول هو الأحدث من بين الخطوات التي اتخذتها دولة البحرين، والتي كانت تستعرض قدراتها كمركز للتقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت البحرين قد افتتحت العام الماضي خليج التقنية المالية البحريني، وهي منشأة مصممة للإسراع بتطوير التقنية المالية، كما أنشأت إطاراً تنظيمياً يسمح لشركات التقنية المالية باختبار أفكارها.

وتغازل البحرين شركات التقنية المالية الناشئة من كافة دول مجلس التعاون الخليجي منذ فترة، لتشجيعهاعلى الانضمام إلى إطارها التنظيمي، وكانت ناجحة إلى حداً كبير، حيث تعمل في البحرين الآن بورصة (Rain) للعملات الرقمية، وبورصة (BitOasis) الإماراتية للعملات الرقمية.

إلا أن الدولة الخليجية تواجه منافسة شرسة من جارتها، الإمارات العربية المتحدة، والتي أسست أيضاً مراكز تستهدف شركات التقنية المالية في كل من دبي وأبو ظبي.

واستحوذت التقنية المالية على 12% من جميع الصفقات التمويلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الماضي، وبرهنت على نضجها مع ضخ عدداً من المستثمرين الأموال إليها.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
2019 FORBES MIDDLE EAST ALL RIGHTS RESERVED Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).