المصدر: موقع forbesmiddleeast.com

من المتوقع أن تساهم فعاليات (Expo 2020) الشهيرة بأكثر من 33.3 مليار دولار لإجمالي القيمة المضافة في اقتصاد الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة بين عام 2013 وحتى عام 2031، وفقاً للتقرير الصادر اليوم من شركة لاستشارات العالمية (EY).

أيضاً، يكشف التقرير المستقل، التأثير الاقتصادي لحدث (Dubai Expo 2020)، مشيراً إلى أن الحدث الضخم سيوفر أكثر من 905 آلاف وظيفة بدوام كامل خلال الفترة نفسها.

نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب (Dubai Expo 2020) يقول "إن (Dubai Expo 2020) يمثل استثماراً مهماً ومؤثراً على المدى الطويل في مستقبل الإمارات العربية المتحدة، والذي سيساهم بأكثر من 120 مليار درهم في اقتصاد الدولة".

وأضاف قائلاً " لن يشجع الحدث الملايين من أنحاء العالم على زيارة الإمارات العربية المتحدة في عام 2020 فقط، بل سيحفز أيضا قطاع السياحة والسفر ويدعم التنويع الاقتصادي لأعوام بعد انتهائه، تاركاً إرثاً اقتصادياً مستداماً سيساعد على الحفاظ على مكانة دولة الإمارات كوجهة رائدة للأعمال والترفيه والاستثمار".

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات الحدث في أكتوبر/تشرين الأول من العام المقبل، حتى إبريل/نيسان التالي. وخلال ذلك الوقت، من المتوقع أن يحقق الحدث 25 مليون زيارة ومشاركات من 190 دولة. وخلال فترة الستة أشهر هذه، يتوقع التقرير مساهمة الحدث بحوالي 1.5% في إجمالي الناتج المحلي السنوي لدولة الإمارات. وخلال الفترة ما قبل بدء الفعاليات، من المتوقع حصول الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم على استثمارات تزيد قيمتها عن 1.2 مليار دولار.

وستمدد مرحلة الإرث من مايو/أيار 2021 حتى ديسمبر/كانون الأول 2031، حيث من المخطط تحويل موقع (Expo) إلى (District 2020)، عبر تخصيص أكثر من 80% من مباني (Expo) لموقع (District 2020)، الذي سيصبح في النهاية مدينة تبلغ مساحتها أكثر من أربعة ملاين متر مربع، وستدعم بيئة الأعمال هذه القطاعات المهمة لنمو الدولة مثل اللوجستيات والنقل، والسياحة والسفر، والإنشاء والعقارات، والتعليم. وستضم أيضاً مركز دبي للمعارض (Dubai Exhibition Centre) الجديد بعد توسيعه.

قال جيمي تورينز مدير الاستشارات الاقتصادية في إدارة الخدمات الاستشارية للصفقات بشركة (EY)، إنه "رغم أن مدة فعاليات (Expo) تستمر لأقل من عام، إلا أن أثره الاقتصادي الإيجابي سيستمر طويلاً بعد الختام".

ويعتبر حدث (Expo 2020 Dubai) أول حدث (World Expo) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا منذ افتتاح الحدث قبل 168 عاماً.

الفترة ما قبل (Expo): نوفمبر/تشرين الثاني 2013 – أكتوبر/تشرين الأول 2020

الإسهام المتوقع في إجمالي الناتج المحلي: 10.3 مليار دولار

فترة فعاليات (Expo): أكتوبر/تشرين الثاني 2020 – إبريل/نيسان 2021

الإسهام المتوقع في إجمالي الناتج المحلي: 6.2 مليار دولار

فترة الإرث: مايو/أيار 2021 – ديسمبر/كانون الأول 2031

الإسهام المتوقع في إجمالي الناتج المحلي: 16.9 مليار دولار

 

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article

.Read our full disclaimer policy here